التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:05 م , بتوقيت القاهرة

"Canal+" تشتري "السلام عليك يا مريم" المنافس بـ"كان"

مع اقتراب موعد عرضه العالمي الأول في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات مهرجان "كان" السينمائي، حصلت القناة الفرنسية Canal+ على حقوق العرض التلفزيوني الحصري مدفوع الأجر للفيلم الفلسطيني الكوميدي القصير "AVE MARIA السلام عليك يا مريم"، للمخرج باسل خليل، ليتم عرضه على القناة في وقت قريب، يتم الإعلان عنه لاحقا.



جاءت هذه الخطوة من خلال اتفاق أجرته Canal+ مع الشركة المنتجة للفيلم Incognito Films بباريس، والتي عقدت اتفاقا مع شركة MAD Solutions لتوزيع الفيلم في العالم العربي، بينما تتولى توزيع الفيلم في باقي أنحاء دول العالم شركة Ouat Media.



وبجانب مهرجان "كان"، من المقرر أن يشارك الفيلم أيضا في مهرجان سيدني السينمائي (3 - 14 يونيو)، ضمن قسم الأفلام القصيرة، حيث يحظى الفيلم بعرضين يومي السبت 6 يونيو والثلاثاء 9 يونيو.



وخلال 14 دقيقة، يقدم الفيلم قصة نمط الحياة الصامت، الذي تعيش به 5 راهبات، في دير منعزل بالضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير، في بداية يوم السبت، الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.



عنوان الفيلم AVE MARIA، مأخوذ من صلاة قديمة باللغة اللاتينية وتعني "السلام عليك يا مريم"، وهو من بطولة ماريا زريق، وهدى الإمام، وشادي سرور، وروث فرحي، ومايا كورين. وشارك باسل خليل في تأليف الفيلم بالتعاون مع دانيل يانيز.