التوقيت الأربعاء، 19 يناير 2022
التوقيت 12:26 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تختار الحذاء المناسب؟

تتعد أنواع وأشكال الأحذية الخاصة بالرجل، ويقف حائرا وقت اقتنائها، لرغبته في أن تتماشى مع ملابسه واحتياجاته، بالإضافة إلى التردد وقت اختيار المقاس المناسب، فيختلط عليه الأمر عندما يجد مقاسا يختلف مع كل نوع.. ويعرض "دوت مصر" كيفية اختيار الحذاء المناسب لكل فرد.


كيف اختار المقاس المناسب للحذاء؟


وقت اختيار المقاس المناسب، الحذاء القديم مقاس والآخر مناسب لك، لكن بمقاس أكبر فما السر؟، بكل بساطة من الممكن أن يختلف مقاسك من حذاء لآخر، بحسب المادة المستخدمة في صناعته، فالأحذية الرياضية "كوتشي" مبطنة وسميكة، فيمكنك أن ترتدي مقاسا أكبر درجة، والأحذية الجلدية أنحف وأقل سمكا، فترتدي الأقل درجة.


الجورب تتعدد أنواعه وسماكته، فحاول انتقاء جوارب مناسبة للحذاء، لتنعم براحة أكثر وقت السير، فسمك الجورب يفرق في مقاسك درجة.



 لون الحذاء المناسب 


تجنب الألوان اللامعة، فهي غير مناسبة لأناقة الرجل، خاصة في فترات النهار ومحيط العمل، وانتقي ألوانا مناسبة تتماشى مع ملابسك، وليس مع الموضة أو المنتشر في المحال التجارية، وإذا رغبت في طلة عصرية أكثر حداثة، اختر لون الحذاء نفس لون القميص أو التي شيرت، لتكمل جاذبية إطلالتك.



 قواعد اختيار الكوتشي 


ارتداء الحذاء الرياضي ليس قاصرا على ممارسة الرياضة أو الذهاب للجيم، فيمكن الآن ارتداؤه في الحياة اليومية أو العمل، لمواصفته المريحة أثناء الحركة والمشي أكثر من الأحذية الجلدية. وعند اختيار الحذاء الرياضي، يجب أن تتعرف على نوعه، فيوجد منها المخصص للجري، ويعرف برقبتة القصيرة والنعل أقل سمكا، على عكس "Basketball shoe"، المخصص لكرة السلة، برقبة أطول والنعل أكثر سمكا.



الحذاء الفلات


تتعدد أنواع وأشكال الأحذية "الفلات"، وهي تصلح للملابس الكاجوال والكلاسيك، وليست الفورمال، فاخترها مع البنطلون الجباردين والجينز، وانتقي ما يتماشى مع ألوانك.



 الحذاء الكلاسيكي 


أكثر ما يشغل اهتمام معظم الرجال، خصوصا مع بدلة الزفاف، ومعيار الاختيار هنا لون البدلة، فالسوداء يصلح لها فقط الحذاء الأسود فقط، حتى تكتمل أناقتك، أما الفضي الميتالك يناسبها الكحلي القاتم والأسود، ولا يفضل ارتداء الأحذية ذات اللمعة في فترات النهار.