التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:13 ص , بتوقيت القاهرة

حفيدة بيكاسو تعرض فيلته للبيع.. وعرض بـ110 ملايين

عرضت حفيدة الرسام الإسباني الشهير، بابلو بيكاسو، فيلته في مدينة كان الفرنسية للبيع، بالإضافة إلى 126 قطعة من لوحاته السيراميكية، في محاولة منها للتخلص من ذكريات الطفولة الحزينة للفنان، حسبما ذكرت صحيفة "تلجراف" البريطانية.


وقالت الصحيفة إن مارينا تلقت عرضا لشراء القيلا، التي ورثتها وهي في الـ22 من عمرها، ومجموعة كبيرة من أعمال بيكاسو بحوالي 110 ملايين جنيه إسترليني، ويتوقع خبراء دار سوذبيز للمزادات أن يصل سعر الزخارف إلى 5.9 ملايين جنيه إسترليني.



وأضافت مارينا بيكاسو، 64 عاما، أن بيع المنزل، الذي يعود تاريخه لعام 1920، سيكون وسيلة بالنسبة لها لفتح صفحة جديدة بعد قصة أخرى مؤلمة.


وأعلنت "إنه ليس المنزل الذي أمتلك فيه ذكريات جيدة، فبعد فوات الأوان، أدركت أنه ربما كان مفتونا بالرسم، وأنه لم يكن هناك شيء هام بالنسة إليه سوى ذلك".


واشترى بيكاسو هذه الفيلا في عام 1955، ورسم أحد أشهر لوحاته هناك، لوحة خليج كان، وانتقل إلى منزل آخر في 1961 بعد بناء مبنى جديد أعاق رؤيته للبحر.



كما أشارت مارينا، أم لـ5، ثلاثة منهم تبنتهم من فيتنام، إلى أن بيع الفيلا سيساعدها على توسيع مشاريعها الخيرية، حيث تمول مستشفى للأطفال في فيتنام، وبرامج لمساعدة المراهقين المضطربين وكبار السن في سويسرا، حيث تقضى معظم وقتها هناك.


وعاش بيكاسو في مقاطعة كاليفورنيا، باقليم الألب، مع زوجته الثانية، جاكلين والتي منعت مارينا بيكاسو وشقيقها بابليتو من حضور جنازة جدهما من زوجته الأولى، أولجا خوخلوفا، لينتحر بابليتو بعد ذلك بأيم قليلة.