التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:40 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الامتحانات في السينما.. الغش هو الحل

فترة الامتحانات ليست صعبة فقط على الطالب، بل على العائلة بأكملها، "دوت مصر" يستعرض أهم مشاهد السينما المصرية في لجان الامتحان، وكيف تناولتها بطريقة كوميدية.


اللمبي.. مطوتك في جيبك 


يتحدث فيلم اللمبي عن دخول بطل العمل محمد سعد الامتحان في مدارس محو الأمية بعد تأخره في التعليم، وتصطحبه أمه فرنسا (عبلة كامل) وتقول له جملتها الشهيرة "سندوتشاتك في إيدك قلمك ومسطرتك في كيسك مذاكرتك في دماغك مطوتك في جيبك".



مرجان.. الغش بالياسمين 


مرجان أحمد مرجان فيلم كوميدي من إنتاج سنة 2007، تأليف يوسف معاطي وإخراج علي إدريس وإنتاج شركة جود نيوز ومن بطولة عادل إمام، ميرفت أمين.



إسماعلية رايح جاي.. الغش للجميع 


فيلم من بطولة محمد فؤاد، محمد هنيدي، حنان ترك وإنتاج وتوزيع: أفلام النصر، أفلام حسن إبراهيم وشركاه ومن إخراج  كريم ضياء الدين.



مستر بين .. الغش هو الحل 



الناظر.. الامتحان أيام المماليك 


الناظر، فيلم سينمائي من إنتاج عام 2000، كان اسم الفيلم في البداية الناظر صلاح الدين لكن تم تعديله لأسباب رقابية، ولعل السبب هو أن العنوان مأخوذ من فيلم تاريخي اسمه الناصر صلاح الدين، وإن كان الفيلم يظهر في بعض المصادر باسمه الأصلي.


الفيلم من بطولة الفنان علاء ولي الدين وحسن حسني وأحمد حلمي.



رمضان مبروك.. سنة سودة 


رمضان مبروك أبو العلمين حمودة فيلم كوميدي لمحمد هنيدي، من تأليف يوسف معاطي، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج شركة جود نيوز فور فيلمز، تم عرض الفيلم للمرة الأولى 2008.



رشة جريئة .. كفاية 


فيلم عربي مصري من إنتاج عام 2000 بطولة أشرف عبد الباقي في دور سلماوي وياسمين عبدالعزيز في دور ميما، شارك فيه كثير من ضيوف الشرف مثل شعبان عبدالرحيم، محمد هنيدي، هاني رمزي، أحمد السقا.



كدة رضا .. 3 X واحد 


ثلاثة توأم "البرنس ورضا وسمسم" تبدأ القصة أثناء الامتحان يدخلون إلى الحمام لغش الأسئلة من برشام ويستغلون الشبه الكبير في الوجه في ذلك.


كده رضا فيلم كوميدي مصري من إنتاج 2007 مبني بصورة خفيفة على الفيلم الأمريكي الشهير (ميستيك مين).