التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

مقاييس جمال نجمات هوليوود تحدد القصة المناسبة لشعرك

تستمر موضة الشعر القصير لهذا الصيف، ومع اتباع نجمات مثل سكارليت جوهانسون، وروزي هانتينجهاوس وايتلي، مؤخرا لهذه الصيحة، تميل الكثير من النساء أيضا لتغيير مظهرهن والاستغناء عن خصلات شعرهن الطويلة.



لكن قبل التوجه إلى صالون التجميل، هناك قواعد يجب اتباعها للتأكد من أن هذه القصة تناسب شكل وجهك، فالشعر القصير الذي يبدو مثاليا في صور النجمات، قد لا يناسبك على الإطلاق. ويحدد متخصصون من شركة منتجات العناية بالشعر Color Wow، قاعدة بسيطة للحصول على شعر قصير.


اتبعي قاعدة الـ2.25 بوصة


مقاييس اختيار قصة الشعر المناسب لا تتوقف فقط على شكل الوجه، سواء كان مستديرا أم طويلا أو غير ذلك، وقبل التوجه لصالون التجميل يمكن اختبار ملائمة الشعر القصير بالنسبة لوجهك بنفسك، باستخدام مسطرة وقلم رصاص واتباع قاعدة الـ2.25 بوصة "5.5 سنتيمتر".



ويقول جايلز روبنسون، الستايليست بصالون تجميل "جون فريدا" ببريطانيا، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن زوايا الوجه هي التي تتحكم في القصة المناسبة، وخاصة عظمة الفكين، ويمكن قياس ذلك بوضع قلم رصاص تحت الذقن بشكل أفقي، ثم تثبيت مسطرة عند أسفل الأذن بطول الرقبة، وقياس المسافة بين الأذن ونقطة تقاطع القلم مع المسطرة.



إذا كان طول المسافة أقل من 2.25 بوصة، مثل هال بيري، وأودري هيبورن، فإن الشعر القصير هو القصة المثالية لوجهك، أما إذا كانت المسافة أطول، مثل سارة جاسيكا باركر، وكيم كارداشيان، فالشعر الطويل يمكن أن يكون اختيارا أفضل.



ويقول روبنسون، إن الشعر القصير بدا مثاليا مع اثنين من نجمات الصف الأول هما كاتي هولمز، وإيما ستون، بينما يرى أن نجمات مثل كيم كارداشيان وجاسيكا ألبا قد أخطأ، باستغناءهن عن شعرهن الطويل.