التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:24 ص , بتوقيت القاهرة

كراسة مواضيع تعبير "عمر طاهر" الصغير

الواقع يفرض علينا أن نعترف أن حصة التعبير أو مادة الإنشاء تحولت لقوالب نمطية، شبه ركيكة يتم الاستعانة بها كلما استدعى الأمر، عبر موقع فيس بوك نشر أحد المستخدمين صور ضوئية من كراسة تعبير أحد الطلاب بمدرسة مصرية، وعلى الصور كتب تعليق مختصر "دي كراسة التعبير بتاعة طفل، المدرس من كتر الضحك مديله الدرجة النهائية.." 


في موضوع عن "الأم" يكتب الطفل قائلا: "هى أعز شخص موجود في الحياة، وقد حملتك 9 أشهر، وبعدها عانت من آلام الولادة ثم أنها أكثر شخص يحبك في الحياة، وعلينا أن نقدرها ونحترمها".


هذا  نموذج من أحد الموضوعات الجاهزة التي يتم استدعائها كل عيد أم، ولكن فجأة تظهر شخصية "الطفل" الحقيقة، من خلال الفقرة التالية " ولكن الأم لها أثار سلبية، فهل لي أن أطرح عليكم بعض الأسئلة: "من الذي كان يسخن أبوك عليك؟ من الذي كان يذهب لمدرسك ويقول له "اعتبره ابنك عايزك تكسره وتعجنه؟ مين اللي كان يضرب الشبشب يرشق في جسمك كأنه عضو في قوات المدفعية".



دي كراسة التعبير بتاعة طفل، المدرس من كتر الضحك مديله الدرجة النهائية..


Posted by MohamEd KhaiRy on Friday, May 8, 2015

حاز البوست على إعجاب المئات، للحد الذي بلغ معه عدد مشاركته عبر فيس بوك ما يقارب الـ 9 آلاف مشاركة. فيما شبه البعض أسلوب الكتابة بأسلوب الساخر "عمر طاهر". ففى احد الموضوعات عن الكواكب كتب الطفل قائلاً : "لقد خلق الله لنا ثمانية كواكب، واحد لكى نعيش عليه، والتانين ملهمش لازمة"