التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:47 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| دراج: الإخوان لا ينظمون أكثر من 30% من تظاهرات مصر

قال القيادي بحزب الحرية والعدالة، الدكتور عمرو دراج، إن جماعة الإخوان لا تنظم أكثر من 30% من التظاهرات التي تحدث في مصر، وأن أكثر من 70% تنظمها تيارات سياسية أخرى أو أشخاص مستقلين لا ينتمون لأية أحزاب سياسية.


وأضاف دراج خلال الحوار الذي أجرته معه هيئة BBC البريطانية من خلال برنامج HARDtalk، أن هدف الجماعة من التظاهرات هو استعادة المسار الديمقراطي، وأنهم يتبعوا طريقة تعتمد على الطرق السلمية في التظاهر دون غيرها.


وواجهت المذيعة، دراج، بتصريح المتحدث باسم وزارة الأوقاف في عهد الإخوان، سلامة عبدالقوي، الذي قال فيه إن اغتيال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي هو "قربى إلى الله"، وأنه إن قُتل فهو شهيد، فأجاب دراج أنه لا يعرف شيئا بأمر هذا التصريح، وأن عبدالقوي ليس ممثلا للجماعة، وأنه لا يتفق مع ما قاله، وأن القيادات في الإخوان تؤكد على التمسك بالسلمية قدر الإمكان.


وتنصل دراج من مقال رأي نُشر على أحد مواقع جماعة الإخوان في يناير الماضي، يدعو القراء بأن يستعدوا عقليا وجسديا للجهاد ويطالب بأعلى درجات الشهادة، حيث قال إن الموقع ليس رسميا وأنه يفتح الباب أمام التعبير عن الرأي مثله مثل أي منبر إعلامي آخر.