التوقيت الأربعاء، 10 أغسطس 2022
التوقيت 01:13 م , بتوقيت القاهرة

الخيانة الزوجية لها مؤشرات.. فما هي؟

تناولت صحيفة "تايم" الأمريكية عدة أسباب قد تنبيء بالخيانة الزوجية، يمكن توضيحهم فيما يلي:


حمل الزوجة


في الوقت الذي تحمل فيه الزوجة يكون الرجل أكثر خداعا، خاصة أن المرأة ربما تعاني العديد من المتغيرات خلال هذه الفترة، الذي يؤدي إلى عدم رضا الزوج عن حياته الزوجية.


الاعتماد الاقتصادي


العامل الاقتصادي يعد أحد العوامل المهمة، والتي يترتب عليها إقدام أحد الزوجين على خداع الآخر، فالطرف الذي يعتمد على الآخر بصورة كبيرة، دائما ما يخدع زوجته، وإن كانت هذه المسألة تبدو أقل بالنسبة للسيدات.


تعدد العلاقات الجنسية


تعد أحد أهم المؤشرات للخداع بين الزوجين، فكلما زاد عدد العلاقات الجنسية التي يقوم بها أحد الأزواج عبر حياته، فإنه تزداد احتمالات الغش في المستقبل تجاه الطرف الآخر.


سنوات التعليم


الزوجة التي ترتبط برجل أقل منها تعليما، فإن احتمالات الخيانة بالنسبة لها أكبر من غيرها، حيث يميلن في أغلب الأحيان لعلاقات مع رجال لديهم نفس المستوى التعليمي أو أعلى منهن.


عدم الرضا


عدم الرضا عن العلاقة الزوجية لدى السيدات يزيد كثيرا من احتمالات الخيانة لدى الزوجة، حيث إن معدلات الخيانة تزيد لدى المرأة، التي تشعر بعدم الرضا عن علاقتها بزوجها 3 مرات أكثر من غيرها.


الفارق العمري


ويعد مؤشرا مهما لزيادة احتمالات الخيانة الزوجية، خاصة من جانب الرجل، حيث إنهم دائما ما يفضلون الدخول في علاقات من سيدات أصغر منهم سنا.


اختلاف التوجهات


أحد الأمور التي تدفع باتجاه الخيانة الزوجية، حيث إن الاحتمالات تتزايد بصورة كبيرة في هذا الاتجاه إذا ما كان هناك رجال لهم توجهات ذكورية يرتبطون بسيدات مناصرات للمرأة.


الخبرات الجنسية السابقة


تعد عاملا مهما للخيانة الزوجية، خاصة إذا ما كانت تلك الخبرات جيدة.


التوتر


من الممكن أن تكون الخيانة الزوجية وسيلة أحد الأزواج للهروب من التوتر، الذي يعيشه سواء من جراء العمل أو غير ذلك.