التوقيت الأربعاء، 29 يناير 2020
التوقيت 08:44 م , بتوقيت القاهرة

6 نصائح للتغلب على العطش في رمضان

رمضان في فصل الصيف أكثر صعوبة وإرهاق خصوصا مع إحساس العطش خلال ساعات النهار، كثيرون يتبعون بعض العادات التي تزيد من الشعور بالحاجة إلى الماء، والبعض الآخر يتجاهل العادات والمأكولات التي تشعرك بالترطيب وتحتفظ بالمياه داخل جسدك لفترة كبيرة، تعرف على عدة نصائح مقاومة للعطش في رمضان.


طبق السلطة


دائما وقت الإفطار يهمل الصائمون قطع الخضروات في طبق السلطة ويتجهون إلى الأطباق الرئيسية من اللحوم والأسماك والمخلالات ليسدوا جوعهم، فالخضروات مليئة بالماء والألياف التي تجنبك الجوع والعطش وتساعدك على الهضم، فاحرص على وجود طبق السلطة.



 الفواكه 


الفواكه بشكل عام مفيدة وتقاوم العطش باستثناء الحمضية مثل البرتقال والكيوي، حاول أن تستبدلها بالبطيخ لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء والترطيب لأنه يحتوي على الكاروتين والليكوبين، الذي يساعد على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الأضرار البالغة للبشرة.



الكولا و مشروبات الصودا


مفعولها وقتي وشعورك بالترطيب وقتها مزيف لاحتوائها على العديد من الأملاح التي تترسب في الجسم وتحتاج كثير من المياه الطبيعية وقتها ليتخلص منها الجسم فحاول الابتعاد عنها عند إفطارك.



احذر العرقسوس 


العرقسوس مدر للبول ويساعد الجسم على التخلص من المياه، فحاول أن لا تكثر من شربه وقت السحور فسرعان ما تشعر بالعطش واستبداله بالخروب والتمر هندي وقمر الدين.



الزبادي


يقلل الإحساس بالإمساك ويرطب جدار المعدة ويقلل فرص الإصابة بالحموضة بعد الوجبات الدسمة، فحاول أن تتناول مرة بعد الإفطار في شكلة التقليدي أو كطبق سلطة على المائدة.



خدعة وقت السحور


كميات رهيبة تصل إلى لترين أو اكثر يشربها الصائم وقت السحور وقد يهمل الفاكهة والأطعمة المختلفة ظنا منه أن كثرة شرب الماء تقي العطش تمهل فالجسم سرعان ما يطرد كميات المياه الزائدة في صورة بول وعرق، حاول أن تشرب كمية معقولة دون مبالغة بالإضافة للماء الموجود في الفواكه والخضروات الذي يبقى وقت أكثر في الجسم.