التوقيت الإثنين، 03 أغسطس 2020
التوقيت 02:21 م , بتوقيت القاهرة

ثلاثية الفيشاوي في مهرجان كان السينمائي

توجه الفنان أحمد الفيشاوي إلى مهرجان كان السينمائي، من أجل تمثيل شركته Crystal Dog أو الكلب الكريستال، وأحدث إنتاجاتها، فيلم خارج الخدمة الذي قام الفيشاوي ببطولته، وكذلك شركة الأصدقاء التي شارك الفيشاوي في تأسيسها، وتأتي هذه الخطوة من خلال النسخة الثانية لمركز السينما العربية الذي تجري فعالياته ضمن سوق الفيلم التابع للمهرجان.



وشارك فيلم خارج الخدمة في النسخة الأولى من مركز السينما العربية التي أقيمت في فبراير الماضي، ضمن السوق السينمائي الأوروبي بالدورة الـ 65 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، وهو من تأليف عمر سامي وإخراج محمود كامل، وشارك الفيشاوي البطولة الفنانة شيرين رضا، ويقدم علاقة غريبة تنشأ بين نقيضين، وهما سعيد الذي يعيش حياة بائسة تقترب من حياة المشردين، وهدى التي تعيش وحيدة وكل ما تفعله في الحياة هو المشاهدة فقط.


الكلب الكريستال هي شركة أسسها الفيشاوي عام 2014، مستوحيا اسمها من أحد أعمال مصمم الكريستال النمساوي الشهير سووروفسكي، بعد أن أثار انتباهه في أثناء إحدى رحلاته، وتتنوع أعمال الشركة بين الإنتاج الكامل وتقديم الخدمات الإنتاجية في كافة مراحل الفيلم.



أيضا يمثل الفيشاوي شركة الأصدقاء التي تأسست في النصف الأول من الثمانينيات، بتعاون بين والديه النجمين فاروق الفيشاوي وسمية الألفي.


ومركز السينما العربية بمثابة منصة دولية تروّج للسينما العربية، حيث يوفر لصناعها نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في العالم، عبر عدد من الفعاليات التي يقيمها وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها.


ويعد سوق الفيلم التابع لمهرجان كان هو أكبر الأسواق السينمائية في العالم، وتأسس عام 1959 لخدمة كافة الحلقات في صناعة السينما.