التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:47 ص , بتوقيت القاهرة

4 بقع تزداد اتساخا عند استخدام الماء

نسرع دائما لأقرب مصدر للماء إذا فاجأتنا بقعة على ملابسنا أو جسدنا من أي نوع، أملا في نظافتها أو عودتها كما كانت، لكن حاذري..أصابع يدِك ليست متشابهة، تعرفي معنا على أنواع من البقع تزداد اتساخا عندما تغسليها بالماء والطرق الصحيحة لغسلها.


حبوب اللقاح


هذا الشيء الأصفر الذي يثير العطس لا يمكن غسله بالماء أبدا، فاستخدام الماء سيزيد من تغلغل حبوب اللقاح داخل النسيج، كذلك مسحه بيدك سوف يؤذيكِ ويزيد من ارتكاز البقعة على النسيج.


قومي بهز الملابس المتضررة فتتخلصين من أكبر قدر ممكن من بودرة حبوب اللقاح، ثم ضعي برفق شريط لاصق على المنطقة المتضررة من حبوب اللقاح وعدم الضغط بشدة، ارفعي الشريط اللاصق بلطف وبسرعة وكرري ذلك عدة مرات حتى تنتهين من البقعة كليا.


يمكنك أيضا استخدام المكنسة الكهربائية بالقرب من البقعة قدر الإمكان لكن دون ملامستها أو ملامسة الملابس.


الحبر



بقعة الحبر القوية لا تزول بالماء بل تزداد وتتوسع في الأغلب، قبل تنظيفها ضعي قطعة قماش أسفلها حتى لا تمتد للناحية الأخرى، ويمكنك تنظيفها بالكحول (ستجديه في الصيدلية)، أو الملح الخشن والليمون وأفركيها بلطف وكرري ذلك حتى تزول البقعة، جربي أيضا نقعها في اللبن لعدة ساعات إذا كانت الملابس بيضاء.


الطين


العلاج السحري لبقعة الطين هو أن تتركيها حتى تجف تماما ثم انثريها بواسطة فرشاة، إذا تبقى آثار صفرة يمكنك نقعها في ماء دافيء به المنظف الخاص بكِ مع إضافة الخل لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء.


جربي الكحول إذا لم تأتي الطريقة السابقة بالنتيجة المرجوة.


الزيوت



استخدمي بودرة التلك لإزالة بقع الزيوت المختلفة، يمكنك أيضا تجربة النشا أو الملح إذا لم يكن لديكِ بودرة التلك، قومي بإزالة البودرة بعد ذلك بواسطة ملعقة وضعي منظفك على البقعة وأفركيها بواسطة فرشاة في حركة دائرية من الجانبين ثم اغسلي قطعة الملابس بالطريقة العادية وحدها.