التوقيت السبت، 26 نوفمبر 2022
التوقيت 10:28 م , بتوقيت القاهرة

بلا وجع قلب .. 5 أفكار لتخطى الواقع الصعب

ضغوط الحياة لا تتوقف عند حد معين بل تطاردك في كل مكان، واحيانا تشعر أن المشاكل هي المسيطرة على حياتك اليومية، فكيف يمكنك الابتعاد عن "وجع القلب" هذا ..


خبير التنمية البشرية ابراهيم السيد، يقول هناك بعض الأفكار التي تجعلك تتخلص من الضغوط الحياتية والمشاكل اليومية منها


لست فاشل
لا يجب أن تتوقف عند نقطة معينة فشلت عندها، بل يجب أن تستمر وتمضي قدما، وأن يكون الفشل هو الدافع للنجاح، وجعلك أكثر تصميما، وأقوى على مواجهة مخاوفك.
وللوصول إلى النضج العقلي، عليك مراجعة الأحداث في حياتك والوصول إلى الأخطاء التي ارتكبتها، وعندما يصرخ صوت ما في رأسك "كفى يجب أن تبدأ" هذه اللحظة هي نقطة التحول التي تؤدي إلى النجاح والسعادة. حتى ونحن نقترب من السنة الجديدة، ويغلق الباب على ماضيك، وتفتح الباب لمستقبلك، يجب أن تأخذ نفسا عميقا، وتبدأ في اتخاذ خطوة إلى الأمام، والبدء في صفحة جديدة في حياتك.

لا تهتم بالاخرين
فى بعض الأحيان يكون اهتمامنا منصبا على الآخرين، مهملين أنفسنا، فأنت تراقبهم كيف نجحوا، وهل تطورت حياتهم، ماذا يفعلون، وفي النهاية ستكتشف أنك لم تحقق أي شيء لنفسك، لأنك كنت مهتما بالآخرين.
لذلك توقف عن متابعة مجريات الآخرين، وابدأ في مراقبة ما يحدث لك، ولحياتك، كما يجب أن تبدأ في التخطيط لحياتك، وأهدافك والبدء في تحقيقها.

ضع فكرة جديدة
التركيز على الأفكار القديمة لأنها معروفة ومضمونة، تجعل الحياة روتينية ومملة، لذلك يجب أن تبدأ بالبحث عن الأفكار الجديدة، والمثيرة، والتي تجعل حياتك لها هدف جديد، فعند الخروج عما هو مألوف فأنت تزيد من قدراتك وقوتك، وتكون قادرا على النظر إلى الأمور من زوايا مختلفة.

حياتك ملكك انت فقط
غالبا ما نشعر بأن الحياة أصبحت كئيبة وغير صالحة بسبب مواقف تحدث من أشخاص يفترض أنهم قريبون منا، لذلك أجعل حياتك مرتبطة بأفكار وأهداف وليس بشر.
كما يجب عليك ألا ترتبط بأشخاص لا يهتمون بك، خاصة عندما يحاولون إيذاءك مرارا وتكرارا، وتحاول جاهدا أن تجعلهم يدركون أنك تهتم لأمرهم، حاول أن تتخذ قرارا بتركهم، ولا تضيع وقت آخر في التعامل معهم، بل يجب التركيز على المستقبل فقط.


الثقة بالنفس


يجب أن تؤمن بنفسك وبقدراتك على تحدى وتجاوز الأزمات، لذلك ردد في صباح كل يوم "أنا ناجح" ، "أنا شخص متميز" أنا قادر على النجاح، فهذا يتغلل الى عقلك ويجعلك تؤمن به الى أقصي حد