التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:18 م , بتوقيت القاهرة

3 مشاهد درامية تنبأت بتصريح وزير العدل المستقيل

أثارت تصريحات وزير العدل، محفوظ صابر، قبل استقالته، حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قال فيها إن "إبن عامل النظافة لن يصبح قاضيا، وهناك وظائف أخرى تناسبه"، ما أثار غضب البعض واعتبروه نوعا من الطبقية، ويرصد "دوت مصر" أبرز المشاهد السينمائية التي قد تتشابه مع موقف هذا التصريح إلى حد بعيد.


زبال وجاي تخطب بنت السلطان


في إحدى حلقات ألف ليلة وليلة "وردشان وماندو" التي كانت بطلتها شيريهان، عندما أعلن السلطان أن مهر ابنته 3 تفاحات ذهبية، وجدهم أحد أبناء "عمال النظافة"، وذهب للسلطان لتتحول التفاحات إلى حجارة وهو أمام السلطان، ما أثار غضب السلطان ووزيره والأميرة، ليسأله عن مهنة والده فيخبره "عامل نظافة" ليتملك الغضب والدهشة من الوزير ويقول له "وجاي تخطب بنت السلطان؟"، وينتهي المشهد بحبس ابن "الزبال"، على حد وصف سيناريو العمل.



 


عايز تبقى ظابط شرطة.. طب رجع الدواسة


في أحد مشاهد عمارة يعقوبيان، "طه" ابن حارس العقار يمسح العقار وينظفه في ساعة متأخرة من الليل، ويصعد أحد السكان بصحبة زوجته ليتهمه بالغباء مثل والده لأنه ينظف العمارة في ذلك الوقت، وعندما أجاب عن سؤال زوجة الساكن عن الكلية التي سيلتحق بها، قائلا "كلية الشرطة" أجابه الزوج بكل غضب "عايز تبقى ظابط.. وظابط بوليس كمان يا طه، طب متنساش تبقى ترجع الدواسة قدام باب الشقة بعد ما تخلص شغلك".



 


موظف ولا حارس عقار


مشهد آخر لـ"طه" بنفس الفيلم، عندما ذهب لاختبار الهيئة في كلية الشرطة، ويكون الضابط الذي يختبره متحمسا للغاية له، حتى يقرأ مهنة والده في أوراق التقديم ويظهر عليه الإحباط، فيسأله عن مهنة والده ليخبره "موظف" فيرد الظابط "موظف ولا حارس عقار؟" فيرد طه "مهو حارس العقار موظف" ليقاطعه ويعلن عن نهاية اللقاء، ولا يتم قبوله.