التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:51 ص , بتوقيت القاهرة

"فيس بوك" تنظم ورشة عن "عصر الاتصالات" بمنتدى الإعلام العربي

عقدت "فيس بوك" ورشة عمل بعنوان "عصر الاتصالات الجديد"، ضمن ورش العمل المتخصصة التي يستضيفها "منتدى الإعلام العربي" هذا العام، من خلال فعالية "الممشى الإعلامي"، تحدثت فيها جمانة عنتر، مدير الاتصال المؤسسي بفيس بوك الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات.


وقالت عنتر إن عدد مستخدمي الإنترنت ارتفع من 780 مليون شخص عام 2004 إلى 3 مليارات شخص في عام 2014، وصاحب ذلك تغيير جذري في المشهد الإعلامي بعدما اختلفت طرق بث الأخبار والمعلومات، فبعد أن كانت المؤسسات الإعلامية هي المصدر الرئيس للأخبار أصبح المستخدمون قادرين على بناء القصص الخبرية ونشرها بسرعة فائقة وهو ما بات يعرف باسم "صحافة المواطن".


وأشارت إلى نشر 2.5 مليون محتوى على "فيس بوك" كل دقيقة و216 ألف صورة على "إنستجرام" و327 ألف رسالة على "واتس آب"، وهو ما يعني وجود سيل هائل من البيانات في هذا الفضاء.


وحول خصوصية المستخدمين عند تداول المعلومات على "فيس بوك" أكدت عنتر أن "فيس بوك" يولي أهمية قصوى لحماية خصوصية المستخدمين، فيما ابتكر الشارة الزرقاء للإشارة إلى الصفحات الصحيحة، داعية المستخدمين بالإبلاغ عن أي صفحات مزورة أو وهمية.