التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:57 ص , بتوقيت القاهرة

جدل إماراتي حول فيديو "المواطنة" لعبير صبري وفريال يوسف

أثار هجوم مواطنات إماراتيات على الممثلتين عبير صبري وفريال يوسف، في أثناء تسوقهما بأحد محلات دبي، بسبب ملابسهن، التي وصفنها بالعارية، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار الفيديو بين المستخدمين في وقت قصير.

وسرعان ما تصدر هاشتاج #فيديو_المواطنة، المركز الأول في قائمة الأعلى تداولا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث انقسم المغردون إلى فريقين بآراء مختلفة.

استنكر الفريق الأول، الهجوم الذي طال الفنانتين، خاصة وإنهما ظهرا بملابس عادية، وليست خادشة للحياء، على حد قولهم، مؤكدين أن النصيحة لن تكون من خلال التشهير بهما وتصويرهما فيديو، كما أن عددا من المغردين الإماراتيين رفضوا أسلوب "المواطنة".

 

أما الفريق الآخر، فكان مؤيدا لموقف الإماراتيات، حيث اعتبرهن غيورات على دينهن ودولتهن، وطالب المغردون بتفعيل قانون الاحتشام في الدولة، حتى لا يتكرر هذا الموقف مرة أخرى.

كان المجلس الوطني الاتحادي، قد أصدر توصية بشأن إصدار قانون اتحادي في شأن الاحتشام في الأماكن العامة، يهدف إلى بيان حرية الأفراد في هذه الأماكن، مع وضع العقوبات المناسبة للأفعال والسلوكيات المخالفة التي ترتكب فيها، للمحافظة على قيم وعادات مجتمع الإمارات.