التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:16 ص , بتوقيت القاهرة

القرموطي لوزير العدل: زمن إنجي وعلي انتهى ولن يعود

علق الإعلامي جابر القرموطي، على تصريحات وزير العدل المثيرة للجدل، قائلا: "زمن إنجي وعلي عبدالواحد انتهى ولن يعود مرة أخرى"، مضيفا أن أبطال فيلم رد قلبي قدموا هذا العمل لكي يخاطبوا الطبقية لمحاولة إذابتها.


وأضاف خلال برنامج "مانشيت"، المذاع على شاشة "أون تي في"، اليوم الإثنين، أن تصريحات وزير العدل خطأ سياسي كبير، ولكنه يعتبر انعكاسا لطبيعة المجتمع الطبقي السلطوي، الذي يعشق أن يذل من هم أقل منه شيئا، مؤكدا أننا لو نظرنا في تعاملاتنا مع الطبقات الأخرى لوجدنا أننا أصبحنا نتعامل بطبقية مفرطة، والدليل أن ينظر كل منا كيف يعامل حارس العقار أو سائق سيارته.


وأكد القرموطي على ضرورة إقالة وزير العدل من منصبه لإخفاقه سياسيا، في تلك التصريحات، مضيفا أن الوزير تحدث بلسان المجتمع المصري، الذي يعاني من الطبقية، وأصبحت أمرا طبيعيا في حياته وتعاملاته مع من هم أهم منهم.


وتقدم وزير العدل، محفوظ صابر، باستقالته من منصبه، إلى رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، صباح اليوم الإثنين، بعد الهجوم الشرس الذي تعرض له، على هامش تصريحاته بشأن عدم احقية ابن عامل النظافة في أن يكون قاضيا.


وكان وزير العدل المستشار محفوظ صابر، قد رد على سؤال الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة ten الفضائية، أمس الأحد، بشأن إمكانية أن يصبح ابن عامل النظافة قاضيا، بقوله: "ابن عامل النظافة لا يمكن أن يكون قاضيا".


وردا على منتقديه، والهجوم الذي شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه، ومطالبتهم بإقالته، قال وزير العدل: "إن ما ذكرته في البرنامج هو الصواب والصح والواقع"، مضيفا :"أنا بتكلم من الواقع ومبألفش، هو ده اللي ماشي في القضاء والشرطة والجيش".