التوقيت الإثنين، 08 أغسطس 2022
التوقيت 03:01 م , بتوقيت القاهرة

كيف تحافظين على شعرك خلال التمرينات الرياضية؟

عند ممارستك الرياضة، يتعرض شعرك لعوامل الجو المختلفة ويتعرّق أيضا، ما قد يسبب له الجفاف إن لم تعتني به بشكل جيد، لذا اعرفي الطرق الصحيحة للحفاظ على صحة شعرك في أثناء ممارسة التمرينات الرياضية.


"هيد باند" الحل الأمثل لهيشان الشعر



عصابة الرأس تحمي شعرك من السقوط للأمام، أو "هيشانه" في أثناء ممارسة التمرينات الرياضية، خاصة عند النزول بالرأس للأسفل، كما تحمي أذنيك أيضا من الهواء الشديد، خاصة في الشتاء.


احمي شعرك من التعرق


إذا كان شعرك طويلا، يمكنك عمل تسريحة الكحكة العلوية، أو ذيل الحصان، لحمايته.



أما إذا كان قصيرا، فيمكنك عمله ضفيرة، وبعد اختيارك للتسريحة المفضلة لكِ لا تنسي لبس الـ"هيد باند" على حواف الشعر من الأمام والخلف، لتمتص العرق من الشعر.



أعطي فرصة لشعرك ليجف بعد الانتهاء



لا تفكي شعرك سريعا بعد الانتهاء من التمرينات الرياضية، ولا تخلعي ال "هيد باند"، اتركيه يجف قليلا حتى لا يؤثر العرق على شعرك ويصبح مجعدا، وحتى لا تصابي بالإنفلونزا عند تعرض فروة رأسك الرطبة للهواء فجأة. يمكنك الاستعانة بالمجفف الكهربائي لتسريع العملية.


لا تغسلي شعرك كل مرة بعد التمرين



صمّمي جدولا لممارسة التمرينات، وكذلك غسل الشعر، فإن كنتِ تقومين بالتمرينات أكثر من 3 مرات أسبوعيا، لا تغسلي شعرك أكثر من مرتين أو ثلاثة خلال الأسبوع، فغسل الشعر المتكرر يتسبب في جفافه الشعر، وفقدانهه زيوته.


مارسي تمريناتك في جو بارد قليلا



الجو البارد يمنعك من التعرق، ما سيحمي شعرك من العرق، كذلك حاولي عدم ممارسة التمرينات الرياضية في الأوقات التي ترتفع فيها درجات الحرارة، أو في أماكن مفتوحة.


صحة شعرك في صحة أكلك



اهتمي باتّباع نظام غذائي جيد قبل ممارسة التمرينات الرياضية، فالأكل الصحي يؤثر بالإيجاب على صحة شعرك.