التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:26 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|بعد تصريحاته..تليمة لوزير العدل:" لولا دا سيلفا"كان ماسح أحذية"

انتقد الاعلامي خالد تليمة، تصريحات وزير العدل، محفوظ صابر، الذي صرح بيها خلال استضافته ببرنامج "البيت بيتك" ، حيث قال وزير العدل ، إن ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا، لأن القاضي لا بد أن يكون قد نشأ في وسط مناسب لهذا العمل، مؤكدا احترامه لكل عمال النظافة، على حد وصفه.


وردا صابر على سؤال الإعلامي رامي رضوان بشأن "هل من الممكن أن يصبح ابن عامل النظافة قاضيا؟"، أن ابن عامل النظافة لو أصبح قاضيًا "سيتعرض لأزمات عدة، منها الاكتئاب، ولن يستمر في هذه المهنة، كتر خير عامل النظافة إنه ربى ابنه وساعده للحصول على شهادة، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه".



وأوضح "تليمة" خلال تقديمه برنامج "صباح أون" عبر فضائية ONTV، اليوم الاثنين ، أن "لولا دا سيلفا" كان ماسح أحذية وتم انتخابه 2001 رئيسا للبرازيل ووصل بالبرازيل خلال 8 سنين لتكون من أكبر اقتصاديات في العالم وبعدها ترك السلطة، بعدما رفض نصائح البعض بتعديل الدستور لصالحه ووقف مع الرئيسة الحالية.


وأضاف موجها حديثة لوزير العدل، قائلا:" يا معالى الوزير رئيس البرازيل لم يصبه اكتئاب نفسي حينما وصل لمنصب رئيس"، مشيرا إلى انه في عقد بينا وبين بعض وهو الدستور، وصوتنا بالموافقة عليه من أول الديباجة لآخر مادة فيه ومكتوب في الدستور أنه يحقق المساواة دون أي تمييز، والشعب المصري السيد في الوطن السيد، ولم يقولوا ماعدا ابن عامل النظافة".