التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:37 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق أعمال منتدى الإعلام العربي.. الثلاثاء

تفتتح في دبي، غدا الثلاثاء، أعمال "منتدى الإعلام العربي"، في دورته الرابعة عشرة تحت شعار "اتجاهات جديدة"، بمشاركة حشد يضم أكثر 2000 من نُخَب الإعلاميين ورموز الفكر والثقافة والباحثين والأكاديميين من أكثر من 27 دولة عربية وأجنبية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.


ويناقش المنتدى الذي ينظمه "نادي دبي للصحافة"، على مدار يومي ،12 و13 مايو الحالي، في مدينة دبي، مختلف الاتجاهات الإعلامية الجديدة التي تواكب في مضمونها واقع العالم العربي بكل تفاصيله، وكيف يمكننا من خلالها التوصل إلى سبل التطوير المطلوبة والممكنة، وكيفية تحقيقها بمحاولة الإجابة عن مجموعة كبيرة من الأسئلة التي تنبع جميعها من الاتجاهات الجديدة التي تسود المنطقة والعالم.


من ناحية أخرى، قالت رئيسة اللجنة التنظيمية للمنتدى، رئيسة نادي دبي للصحافة، منى المري، إن إطلالة منتدى الإعلام العربي هذا العام ستكون مختلفة عن دوراته الماضية، بما يخدم توسيع دائرة الاستفادة، وإتاحة أكبر فرصة ممكنة لتبادل الآراء والأفكار.


وينفرد المنتدى في هذه الدورة بجلسات حوارية رئيسية تتخصص في قراءة واقع ومستقبل العالم العربي، في مختلف المجالات سواء كانت الإعلامية أو السياسية أو التكنولوجية أو غيرها.


وسيعقب حفل توزيع "جوائز الصحافة العربية"، اختتام أعمال منتدى الإعلام العربي مباشرة، مساء يوم الأربعاء 13 مايو، حيث سيتم الكشف عن الأعمال الفائزة وتكريم الفائزين من بين أكثر من 5008 أعمال مشاركة في هذه الدورة.