التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:02 م , بتوقيت القاهرة

"أبوظبي للتعليم" ينظم "خير جليس" لنشر ثقافة القراءة

نظم مجلس أبوظبي للتعليم، فعالية "خير جليس"، ضمن فعاليات حملة "أبوظبي تقرأ". بحسب وكالة الأنباء الإمارتية.


استضاف خلالها الدكتور علي عبدالقادر الحمادي، رئيس قسم المناهج العربية بالمجلس، والكاتبة الصحفية السعد عمر المنهالي، رئيس تحرير مجلة ناشيونال جيوجرافيك العربية، ونحو 200 من أولياء أمور طلبة المدارس.


ناقشت الفعالية دور الأسرة في تشجيع الأبناء على القراءة، وإشراكهم في طرق وأساليب تحسين مهارات القراءة عند ذويهم، وأدار حلقة النقاش عبدالله عبدالكريم، مدير الإعلام بمجلس أبوظبي للتعليم.

كما ناقشت مجموعة من الأهداف تضمنت دور الأسرة في تعزيز مهارات القراءة لدى أبنائها، وكيف نقرأ وماذا نقرأ، وبعض التجارب الملهمة، والتكنولوجيا الحديثة وكيفية الاستفادة منها في القراءة وتجنب مغرياتها، بالإضافة إلى مناقشة دليل أولياء الأمور لتعليم القراءة، كما تلقى المتحدثين، أسئلة واقتراحات أولياء الأمور حول تجاربهم الشخصية في القراءة مع أبنائهم، والتحديات التي تواجههم، ومقترحاتهم لتشجيع ممارسة القراءة داخل المنزل.

وقالت الدكتورة نجوى الحوسني، مستشار مدير عام المجلس ومدير إدارة المناهج في مجلس أبوظبي للتعليم، إن التكامل بين دور المدرسة ودور الأسرة أمر غاية في الأهمية، خصوصا عندما يتعلق الأمر بتنمية مهارة مثل القراءة.



فيما أكد الدكتور علي عبدالقادر الحمادي، أن حملة أبوظبي تقرأ نجحت في تحقيق هدفها والوصول لكل بيت، موضحا أن تنمية عادة القراءة تأتي من مرحلة ما قبل المدرسة، لينشأ عليها الطفل وجدانيا ويعتاد أن يصادق الكتاب منذ الصغر.

من جانبها، أشارت الكاتبة الصحفية، السعد المنهالي، إلى أهمية دور الأسرة في تشجيع الأطفال وحثهم على القراءة لأنها جزء من عملية التنشئة الاجتماعية، خاصة أنه من عادة الطفل أن يقلد الكبار في أسرته في القراءة.

وأكد عبدالله عبدالكريم نجاح حملة أبوظبي في أن يصبح الكتاب واحدا من أفراد الأسرة، من خلال توفير الكتب والفعاليات في كل مكان.