التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:23 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أحمد المسلماني: الإعلام أصبح مصنعا للتخلف والتفاهة

شن الإعلامي أحمد المسلماني، اليوم الأحد، هجوما على الإعلام المصري، مشيرا إلى أن جدول أعمال مصر، يضعه الإعلام، والسوشيال ميديا، متساءلا "هل يعقل أن يسلط الإعلام الضوء على قضية أبوتريكة بدلا من لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي للإثيوبيين الذين تم تحريرهم في ليبيا بمطار القاهرة، في مشهد يحدث لأول مرة".


وأضاف المسلماني، خلال برنامجه صوت القاهرة، على شاشة الحياة، اليوم الأحد، أن كل القضايا التي طرحتها وسائل الإعلام مؤخرا تافهة وشديدة السطحية، لافتا إلى أن الإعلام أصابه الهذيان، ويصدرّ بعض القضايا التي لا يمكن أن تكون أساسية، مشيرًا إلى مناقشة الإعلام مؤخرًا لقضايا الإلحاد والأشباح وسيدة المطار، وأبو تريكة، وخلع الحجاب، والعلاقة قبل الزواج غيرها، دون القضايا الأساسية، شيء غريب".


واستطرد "عندما ينظر العالم إلى إعلام دولتنا ويجده بهذا التخلف، والقضايا المطروحة به بهذا المستوى المتردي، سيقول إن مصر أمة لا يمكن أن تتقدم، فالإعلام تحول إلى مصانع لصناعة التخلف والسفه والتفاهة".


وختم المسلماني "لا يمكن إطلاقا أن يرضى أحد، لو كان من المحبين، بهذه الحالة من السفه والسطحية والتفاهة، وهذا المستوى الرديء من القضايا والضيوف والحوار، فما بالنا بالأعداء، حيث إننا تحولنا إلى أمة أصابها الهطل بسبب الإعلام، وهي ظاهرة خطيرة تستوجب وقفة هامة".