التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:23 م , بتوقيت القاهرة

للرجل.. طرق صحية لإزالة الشعر

إزالة شعر الجسم للرجل اتجاه فردي يتبعه بعض محبي التجديد والصيحات الجديدة، خصوصا الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام، لإظهار تقسيمات وعضلات الجسم.
 



أما حلاقة شعر الجسم بالنسبة للرجل العادي فهو جزء من النظافة الشخصية، التي تقلل من فرص نمو البكتيريا التي تؤدي لمشاكل البشرة، ورائحة الجسم الغير مستحبة، ووفقا لعادات وتقاليد بعض الرجال في مختلف بلدان العالم، فإنهم يفضلون حلاقة شعر الجسم بالكامل وبعضهم يفضل تخفيفه وتهذيبه.. فإليك بعض النصائح والطرق الآمنة لإزالة الشعر.


 الشعر أسفل الذراع "الإبطين"


- ابتعد عن استخدام الموس في إزالة شعر الإبطين، لأن آثاره مؤلمة، بالإضافة لنمو الشعر أكثر خشونة وكثافة، ويفضل استخدام كريمات الإزالة بعد اختبارها على بشرتك، لتتعرف على نوع الكريم المناسب لك.



- يمكنك استخدام شرائط الشمع أيضا لإزالة الشعر، فهي مناسبة لنزع الشعر من الجذور، وتجعل نموه بطيئا وأخف وأنعم، وتقلل فرص ظهوره سريعا.


- لا تستعمل معطرات أو إسبراي بعد إزالة شعر الإبطين، لاحتوائه على الكحول وبعض المواد التي تسبب تهيج واحمرار البشرة، فقط اغسل بالماء، وضع لوشن أو زيت للجسم لمزيد من الترطيب.


شعر الأذن والخدود


بعض الشعيرات الخفيفة التي تتناثر على الخدود والأذن، وتسبب لك طلة غير مستحبة، فالطريقة التقليدية والمناسبة في نزع تلك الشعيرات مناسبة لك، وإن كنت تشعر بألم ولا تفضل هذه الطريقة، فإليك الحل، وهو ماكينة الحلاقة الكهربائية ذات التروس الدوارة التي لا تنزع الشعر، ولكن تقصه، ولا تسبب أي ألم، وسهلة الاستخدام.



شعر الصدر وأسفل البطن


هذه الطريقة ليست مناسبة لكل الرجال، فالرياضيون وأصحاب القوام الرياضي يلجأون لها لمزيد من إبراز أثر التمارين على جسدهم، ويفضل تخفيف الشعر عن طريق ماكينة الحلاقة الكهربائية، أما بخصوص منطقة أسفل البطن "العانة"، لمزيد من النظافة الشخصية وتجنب الروائح الكريهة قم بتخفيف الشعر، ولا يفضل إزالته بالكامل، لتسببه في ألم والتهاب المناطق الحساسة والبعيدة عن التهوية باستمرار، ويمكنك استخدام لوشن مرطب غير دهني للترطيب بعد الإزالة.



نصائح عامة


- تجنب استخدام ماكينات الحلاقة التقليدية في المناطق الحساسة، إذ يصعب جدا التحكم فيها، وتزيد احتمالات أن تجرح نفسك، بالإضافة لخطر نشر البكتيريا التي توجد بين الشفرات، وتزيد احتمالات إصابتك بمشكلات ما بعد الحلاقة التي تشمل الالتهابات، والطفح الجلدي، والتهابات جذور الشعر. 


- تعد "ماكينات حلاقة الجسم" الكهربائية بديلا أكثر فعالية لسهولتها، مقارنة بماكينة الحلاقة اليدوية التقليدية. للحصول على أفضل النتائج، عليك بتنظيف المنطقة، ثم رشها بالبودرة جيدا لضمان امتصاص أي رطوبة زائدة، وراعي شد الجلد المترهل إلى أقصى حد، حتى لا تجرح عن طريق الخطأ.