التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:13 م , بتوقيت القاهرة

أشهر 5 مطاعم لإعداد العزومات والأكل البيتي

فرح، عيد ميلاد، خطوبة، عزومة في رمضان، لمة العائلة في "الويك إند".. مناسبات قد ترهق الكثيرين في الإعداد لها، إلا أن عدة مطاعم قد تنجز المهمة وتقدم الوجبات والأكلات البيتي الملائمة للولائم والعزومات.
1- بدوية
المطعم الذي ملأ العيون والآذان بإعلاناته الفترة الأخيرة، والموجود بسيتي ستارز، مصر الجديدة، الدور الرابع، تخصص في تقديم الوجبات البدوية بأنواعها، فالمنيو يضم كل أنواع الأرز البرياني والمندي والكبسة والمقلوبة والفتة، ومشويات ضاني وطواجن حمام بالفريك وبامية وملوخية وبطاطس وغيرها.

المطعم ينظم الولائم والعزومات على الطريقة البدوية "خروف، تيس"، والمشربات بدوية لبن ماعز ولبن إبل، بجانب العصائر. يمكن زيارة صفحة المطعم على "فيس بوك" من هنا.

2- مطعم الشيف سرحان
من أقدم المطاعم التي تقدم الأكلات البيتي، وتنتشر فروعه في الرحاب، مدينة نصر، مصر الجديدة، المقطم، والمعادي، ويقدم الوجبات في فروعه، لكن الطلبات محدودة داخل المطعم عن الطلبات التي تجهز للعزومات والولائم والتي تتنوع بين ديك رومي كبير، وخروف مشوي يصل سعره إلى 3000 جنية. يمكن الاطلاع على منيو المطعم من هنا.

3- مطعم الست أمينة
يمكنك أن تسرح بخيالك إلى الأوز والبط والمحشي بأنواعه والفريك وغيرها من الأكلات الشرقية والمصرية البيتي، لتجدها في مطعم "مطبخ الست أمينة"، والذي يجهز العزومات بدءا من غذاء أسري صغير إلى عزومة كبيرة تجمع الأهل والأصدقاء، ويجب طلبها قبل 24 ساعة من موعد العزومة.

المطعم يقع خلف كارفور المعادي، لكنه يوصل الطلبات فقط ولا يقدم الوجبات داخله. يمكن زيارة صفحة "فيس بوك" الخاصة بالمطعم من هنا.

4- أكل بيتي
على نفس الطريقة يقدم مطعم "أكل بيتي" بالمعادي الجديدة خدمة التوصيل فقط، ولا يقدم الوجبات داخله، ويقدم قائمة طعام متنوعة تجمع بين الطواجن والشوربة والمقبلات والأرز بأنواعه، بالإضافة للسندوتشات، ولكل منطقة وقت توصيل وتكلفة مختلفة، ويمكن التواصل معه عبر هاتف 01093002002.

5- ست البيت كاترينج
شركة متخصصة في جميع أنواع المأكولات و"الهوم دليفرى" و"بوفيهات" الأفراح، وطلبات العزومات. وله 3 فروع: حدائق القبة، وفرع الداون تاون مول بالقاهرة الجديدة، وآخر بمصر الجديدة. يمكن زيارة صفحتهم على "فيس بوك" من هنا.