التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:03 ص , بتوقيت القاهرة

نادين لبكي عضو لجنة تحكيم بمهرجان "كان" السينمائي

أعلن القائمون على مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ68، عن اختيار المخرجة اللبنانية نادين لبكي، للانضمام للجنة تحكيم قسم "نظرة خاصة Un Certain Regard"، بالمهرجان.


ويشارك إلى جانب  لبكي في لجنة التحكيم التي ترأسها الممثلة والمخرجة الإيطالية إيزابيلا روسيليني، المخرج اليوناني بانوس كوتراس، والممثل الفرنسي طاهر رحيم، والمخرجة السعودية هيفاء المنصور.


وشاركت لبكي مرتين في  مهرجان كان السينمائي، وكانت مشاركتها الأولى بفيلمها "سكر بنات" في تظاهرة "أسبوعي المخرجين"، عام 2007، والثانية بفيلمها "وهلأ لوين"، في قسم "نظرة خاصة"، عام 2011.


كما شاركت لبكي في معظم لجان تحكيم المهرجانات الدولية مثل مهرجان "فينسيا" بإيطاليا، ومهرجان "صندانس" بأمريكا، ومهرجان سان سيباستيان بإسبانيا، ومهرجان "ترايبكا" بأميركا، ومهرجان "دبي السينمائي الدولي"، كما كانت رئيسة لجنة تحكيم مهرجان الفيلم الفرانكوفوني ببلجيكا.


 يعقد مهرجان كان الدولي ما بين 13 و24 مايو الحالي، في مدينة كان  الفرنسية، ويفتتح بعرض فيلم "La Tête Haute" للمخرجة الفرنسية إيمانويل بارسو، وهي المرة الأولى في تاريخ المهرجان التي يقدم فيلم الافتتاح لـ"مخرجة امرأة".