التوقيت الخميس، 20 يناير 2022
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

بطرق بسيطة.. نظف سيارتك وحافظ على رائحتها

مع ارتفاع حرارة الصيف وترك سيارتك مدة طويلة تحت أشعة الشمس أو في مكان مغلق غير جيد التهوية تنبعث بعض الروائح التي تسبب الغثيان والنفور وقت ركوب السيارة، ومع مرور الوقت تلتصق هذه الروائح بمفروشات السيارة ويصعب إزالتها فيما بعد.


إليك بعض الطرق المجربة لجعل سيارتك دون روائح مزعجة، وتفادي الغثيان وضيق النفس.


رش العطور لا يصلح


مهما حاولت التغلب على الروائح المزعجة داخل السيارة برش العطور الكلاسيكية النفاذة على فتحات التكييف، فإنها تسبب حساسية لبعض الناس بسبب استنشاقها بشكل مباشر، ولكن كن حريصا على فتح نوافذ السيارة، ورش خل ممزوج بالماء ليلا، واترك السيارة مفتوحة حتى الصباح الباكر، فالخل مع الماء لديه قدرة على تفتيت البكتيريا والعوالق المسببة للرائحة الكريهة.



البلسم والكريمات


تعامل مع مفروشات سيارتك الجلدية برقة، كأنك تتعامل مع بشرة طفل صغير، لأن الجلود تتفاعل وتتأثر بالحرارة، فيمكنك أن تستخدم بلسم الشعر أو كريمات الأطفال الغنية بمواد دهنية للترطيب، ونظّف كنب السيارة وبعدها ادهن بالكريم أو البلسم واتركه، يجف فترة من الوقت، للحفاظ على الجلود من التشقق واستمرار لمعانها وليونتها لفترة كبيرة.



الكحول الأبيض


له مفعول السحر في تنظيف فتحات التكييف الداخلية والخارجية لسيارتك ولا يترك رائحة بعد الاستخدام، يمكنك أن تضع كمية مناسبة من الكحول في زجاجة مزودة ببخاخ ورش فتحات التكييف، فذلك يساعد على تنظيف القنوات الناقلة للهواء داخل السيارة، وتنقيتها من الأتربة والعوالق المسببة للروائح الكريهة.



غطاء السيارة والشماسة


تخلَ عن غطاء السيارة القماش التقليدي واستبدله بغطاء waterproof، فهو لا يجمع التراب ولا يحتفظ بالروائح ويحمي السيارة من الأتربة وغيرها من العوامل التي تغير رائحة سيارتك، فهو أفضل من القماش، ويُنصح دائما بوضع شماسة عاكسة للضوء وقت ركن السيارة في مكان مكشوف.




الزهور الطبيعية 


بعيدا عن معطرات الجو والبرفانات، حاول أن تضع دائما في سيارتك رائحة الفل والياسمين والريحان الطبيعية، فهي تنعش النفس بشكل طبيعي، مع فتح النوافذ بشكل جيد ليتخلل الهواء وينعش سيارتك بشكل طبيعي.