التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:04 ص , بتوقيت القاهرة

تطبيق شامل عن معرض أبوظبي الدولي للكتاب

أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، تطبيقا إلكترونيا شاملا مخصصا لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب يعمل على الأجهزة الذكية بكافة أنواعها.

ويأتي التطبيق لمواكبة تكنولوجيا المعلومات، وحرصا من الهيئة على توفير أفضل الخدمات والمعلومات عن الكتاب والعارضين وفعاليات المعرض ونشاطاته التفصيلية للمستخدمين.

ويتضمن التطبيق على قاعدة بيانات تفصيلية لأكثر من نصف مليون كتاب معروض ومتوفر في المعرض، وأيضا عن الناشرين والمؤلفين، ويضم خريطة تفصيلية لتوزع الأجنحة، ويقدّم عبر رسائل قصيرة تذكيرا بالفعاليات الثقافية والأدبية والمهنية المرافقة.

ويحمل التطبيق اسم (ADIBF) وهو مصمم بشكل أنيق وعملي، ويتوفر على كل أنواع الأجهزة المحمولة العاملة بنظامي "أندرويد" و"آي أو إس"، ويمكن لجميع المهتمين تحميله ببساطة من متاجر التطبيقات الخاصة بهذين النظامين، ويمكن التواصل مع إدارة المعرض عبره، ولا يحتاج التطبيق لاتصال دائم مع الإنترنت.

ويمكن من خلال التطبيق البحث عن أي كتاب وفق عنوانه أو اسم مؤلفه أو دار نشره، كما أنه يّرسل رسائل تنبيهية لمواعيد الفعاليات والجلسات والمحاضرات ومجالس الحوار.

وتتوفر في التطبيق إمكانية التحوّل إلى خريطة تفاعلية ومرشد للاتجاهات للوصول بأسرع طريقة إلى دار النشر المحددة أو الجناح المطلوب، وهو ما يسهّل على زوار المعرض العثور على العناوين المطلوبة.

وتعتبر هذه الخطوة الريادية من قبل معرض أبوظبي الدولي للكتاب تأكيدا على التزامه بتقديم أحدث الأدوات التكنولوجية والعلمية جنبا إلى جنب مع الأدوات الثقافية والمعرفية.