التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:51 ص , بتوقيت القاهرة

حضور فرنسي مميز في معرض أبوظبي للكتاب

على غرار السنوات الماضية، تشارك فرنسا من جديد في معرض أبوظبي الدولي للكتاب بثقافتها وإنتاجها الأدبي ومؤسساتها الجامعية.


تأتي المشاركة الفرنسية في المعرض بمئات العناوين المتنوعة، التي تلبي حاجة زوار الجناح الراغبين في اقتناء كتب لتعلم اللغة الفرنسية بالدرجة الأولى، ولاكتشاف الثقافة الفرنسية وفن العيش بالدرجة الثانية، بحسب موقع france24.


وتقول مسؤولة المشاريع في المكتب الدولي لدور النشر الفرنسية، لورانس ريسون، "الكثيرون يبحثون عن كتب لتعلم اللغة الفرنسية في هذا البلد، سواء كان ذلك لرغبة شخصية أو للدراسة، خاصة وأن فرنسا فتحت فروعا لجامعاتها العريقة هنا بأبوظبي كجامعة السوربون مثلا".


وتضيف للموقع "الجالية الفرنسية المقيمة بالإمارات هي الأخرى حاضرة ولا تفوت ككل عام هذا الموعد، فمن خلال مئات العناوين التي نعرضها تبقى هذه الجالية على صلة بما يحدث على الساحة الأدبية الفرنسية، فنحو 72 دار نشر لها تجربة سابقة في السوق الإماراتية حاضرة في المعرض من خلال منشوراتها مثل آكت سود، وألبا ميشال، وفايار، وفلاماريون، بالإضافة إلى لقاءات وطاولات مستديرة سينشطها باحثون وأدباء فرنسيون حول قضايا راهنة في المنطقة العربية والمجتمعات الغربية".


وتضع فرنسا نصب عينها الوصول لتكون الشريك الأوروبي الأول للإمارات، وتحرص خلال كل دورة من معرض الكتاب، على إبرام اتفاقيات شراكة وتعاون بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والمؤسسات الثقافية الفرنسية الحاضرة في الإمارة الخليجية، كالمعهد الفرنسي وجامعة السوربون ومتحف اللوفر".