التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:51 م , بتوقيت القاهرة

مسرح "الجنينة" يفتتح موسمه الجديد

يبدأ مسرح الجنينة بحديقة الأزهر، في استقبال جمهوره مرة أخرى، بمجموعة من الحفلات الموسيقية المتنوعة التي تبدأ اليوم السبت، وتستمر حتى الخميس 21 مايو.

تبدأ الحفلات بحفل المطربة المغربية أوم، اليوم السبت. تقدم أوم مزيجا من الجاز والموسيقى الشعبية المغربية. قامت أوم بجولات غنائية في فرنسا، وقدمت حفلات في إيطاليا وكندا ومصر.

صدر لها ألبوم "روح المغرب"، في أبريل 2013، وسجل بباريس، في أكتوبر 2012 . وكان لها ألبومان صدرا في المغرب وهما: ليك أوم في 2009، وسويرتي في 2011. يبدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة ونصف مساء.

كما يقدم مسرح الجنينة الموسيقي الألماني رومان بونكا، الجمعة 15 مايو، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء.

وتحول بونكا من عزف الجيتار إلى العود الشرقي، وقدم روك طليعي رائد مع نغمات شرقية. وتجول في المنطقة العربية منفردا في تونس والقاهرة ودمشق وحلب وبيروت وصنعاء.

أصدر رومان بونكا بالتعاون مع الموسيقى فتحي سلامة، ألبوم كولور مي كايرو "Color Me Cairo"، الحائز على جائزة النقاد الألمان لعام 1995، وهو تسجيل لحفل حي قدم في مهرجان برلين عام 1994.

وتعاون مع محمد منير من خلال توزيع بعض أغانيه، ظهر محمد منير مع بونكا في الفيلم الألماني "العود"، الذي يسجل الموسيقى الشرقية خلال الثمانينيات من القرن الماضي.

ووضع بونكا الموسيقى التصويرية لهذا الفيلم، وفي أثناء ذلك تعرف على عازف الكمان المصري عبده داغر، وتعلم على يده وشاركه جولته في أوروبا.

وأخيرا يستضيف المسرح الموسيقي التونسي "نبيل خمير،" الخميس 21 مايو، في تمام الساعة الثامنة ونصف مساء، ابتكر نبيل خمير آلة موسيقية وترية تجمع بين العود والجيتار وأسماها "رايجام".

يقدم نبيل خمير نوعا من الموسيقى يجمع بين موسيقى الجاز والموسيقى الشرقية. من أهم أعماله ألبوم عطر بين الشرق والغرب، الحائز على جائزة شرفية عام 2007، في المسابقة الأمريكية للتأليف والارتجال.