التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:30 ص , بتوقيت القاهرة

صور| ممنوع التصوير واللمس لصدر زوجة الإمبراطور الصيني

تعرض سياح صينيون لحملة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور لهم وهم يمسكون صدر تمثال رخامي عار، الأمر الذي يعرضهم لاحتمالية حرمانهم من زيارة المزارات التاريخية بأمر من هيئة السياحة الوطنية في الصين، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وظهر السياح في الصور وهم يتبادلون الأدوار في التقاط الصور، وهم واضعين أياديهم على صدر تمثال رخامي يمثل زوجة أحد أباطرة الصين القدامى، وهو التمثال المتواجد في مجمع مليء بعيون المياه الساخنة في مقاطعة شانسي التي صنفها المسؤولون الصينيون بأنها منطقة جاذبة للسياح من الدرجة الأولى.

وانتشرت الصور على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، وتسببت في انتقادات للسياح، وصفتهم بأنهم غير محترمين، فيما قال آخرون إن السياح لم يخطئوا وأن المسؤولين هم الذين سمحوا بتشييد التمثال وأن تلتقط الصور بهذا الشكل.

ويصور التمثال، شخصية يانج جوي زوجة الإمبراطور شوانزونج، وهي واحدة من الجميلات الصينيات الأربع في الزمن القديم.

وقالت الصحيفة إن هناك اعتقادا في الصين، بأن من يدفع مقابل مادي لزيارة المعارض والمزارات السياحية له الحق في التقاط الصور مع المنحوتات بالطريقة التي يريدها، ومهما كانت، وهو الاعتقاد الذي ثبت خطئه عندما منعت السلطات الصينية أحد السياح من زيارة معالم الصين لمدة 10 سنوات، وأحد الأوائل الذين وضعت اسماؤهم في قائمة سوداء، تضم أسماء الذين يتصرفون بشكل غير حضاي في المزارات السياحية.