التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

برج إيفل.. في السينما العالمية

في 6 مايو عام 1889، افتتح برج إيفل، للجمهور كمزار سياحي بباريس، بالقرب من نهر السين، ظل البرج لمدة 41 سنة، المعلم الأكثر ارتفاعا في العالم، تمت زيادة ارتفاعه عدة مرات بتثبيت العديد من الهوائيات.

كما ظهر البرج في العديد من الأعمال السينمائية كأحد المعالم البارزة. "دوت مصر"، يعرض كيف ظهر برج إيفل في السينما العالمية.

 Ratatouille



في مشهد من فيلم الرسوم المتحركة الأمريكي "الطباخ الصغير"، عندما يقبل الطباخ الماهر "الفأر"، وظيفته الجديدة في مطعم بمدينة النور "باريس"، ليظهر من خلف برج إيفل وسط أضواء المدينة.

فاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم صور متحركة عام 2007، أنتج من قبل شركة "بيكسار"، من إخراج براد بيرد، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا في مختلف أنحاء العالم، حيث حصد حوالي 47 مليون دولار.

تدور أحداث القصة حول الفأر "ريمي"، الذي يحلم بأن يكون طباخا ماهرا، إلا أنه يواجه العديد من العقبات التي تحول بينه وبين الوصول إلى غايته، وعقب انفصاله عن عائلته بعد أن اكتشف وكرها، يصل "ريمي" إلى باريس داخل المجاري على كتاب طبخ، كتب من قبل أعظم طباخي فرنسا، ثم يستقر في مطبخ مطعم فاخر، وهو مطعم ذلك الطباخ.

  Hugo

يقف هذا الفتى الذي يدعى "هوجو"، من داخل محطة مونبارناس، بباريس، وينظر في عمق شديد إلى برج إيفل، وسط باريس.

"هيوجو"، فيلم مغامرات من إخراج مارتن سكورسيزي، تدور أحداث الفيلم في باريس في عام 1930، حول طفل يتيم يدعى هوجو، يبلغ 12 عاما، يعيش في محطة قطارات مزدحمة، يدخل في مغامرة جديدة في محاولة منه لحل لغز والده والآلة الميكانيكية.

  Moulin Rouge

يظهر برج إيفل في خلفية المشهد بين كريستيان، وساتين، وهما يرقصان على الموسيقى في لوحة فنية جميلة، توضح جمال باريس وبهجة الحياة.

مولان روج "الطاحونة الحمراء"، هو فيلم رومانسي موسيقي، إخراج باز لورمان، تدور أحداث القصة حول الشاعر "كريستيان" الذي يقع في الحب مع "ساتين" نجمة كبارية مولان روج المريضة، ترشح الفيلم للعديد من الجوائز منها 8 ترشيحات لجائزة الأوسكار.

A View to a Kill

يحدث مشهد الاغتيال والمطاردة داخل برج إيفل، حيث يظهر "جيمس بوند"، وتظهر مدينة باريس من أعلى ارتفاع بالبرج.

"نظرة إلى قتل"، هو فيلم بريطاني، أنتج عام 1985، من بطولة روجر مور، وكريستوفر واكن، حيث يعود "جيمس بوند" من رحلته إلى الاتحاد السوفييتي حامل معه شريحة كمبيوتر، هذه الشريحة قادرة على تحمل الاشعاع الكهرومغناطيسي المكثف لانفجار نووي، من هنا تبدأ المغامرة.