التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:53 ص , بتوقيت القاهرة

صور| مهن يضطر أصحابها لاتباع "رجيم قاسي"

تختلف طبائع الناس من شخص الى أخر، وكذلك الشكل والحجم، الا أن معايير الجمال التي وضعت أصبحت تمثل هاجس للكثيرين، فالعالم الان يقيس الجمال بالشخص الرفيع والطويل، مما يجعل الكثيرين يلجئون الى حميات قاسية للوصول الى هذا الشكل.


وبعض المهن على وجه الخصوص تتطلب أن يكون صاحبها شخص له مقاييس معينة، مما يضطر أصحابها الى اتباع حميات قاسية، بل يصل الامر الى التوقف تماما عن تناول الطعام، " دوت مصر" جمعتلك أهم المهن التي يقوم أصحابها باتباع حميات غذائية فقاسية تصل الى الموت.



عارضات الأزياء


من أكثر المهن التي تتطلب نحافة شديدة، مما يجعل العارضات لا يتناولن أي طعام ويعتمدون فقط على المكملات الغذائية وفى بعض الحالات لا، وبسبب الحميات الغذائية السيئة التي يتبعوها ظهر مرض انوريكسيا وهو الامتناع عن تناول الطعام مع الشعور بزيادة الوزن، وقد تسبب هذا في وفاة عارضة الأزياء المشهورة آنا كارولينا بسبب الجوع، بالإضافة الى وفاة عارضتين مبتدئتين من البرازيل.


وحاليا فرنسا تدرس وضع قانون يضع وزن محدد لا يقل عنه عارضات الأزياء لتجنب تلك المشاكل



اقرأ أيضا: إنستجرام| هكذا استمتعت جميلات العالم على الشاطئ


صور| أنجلينا جولي الملهمة .. "مبيبصش للكاميرا وهو معاها"


فن اختيار الهدايا على طريقة انجلينا وبراد بيت


الفنانون والمشاهير


عندما ترى كم الانتقادات التي تواجه الى الفنانين خاصة إذا زاد وزنهم بعض الشئ، ستدرك بالتأكيد أن هذه الفئة تخضع لاتباع حميات غذائية قاسية للوصول إلى الشكل المطلوب، بل أن البعض يجري ما يعرب "التنحيت" للحصول على أجسام معينة ترضي الجماهير، ويقع تحت هذا البند الراقصات بكل أنواع الفنون والممثلون.



اقرأ أيضا: إنستجرام: النجوم بتحب تاكل إيه؟


الاعلاميون


أن تكون مذيعا يجب أن تحصل على ملابس منسقة ومهندمة، بالإضافة إلى جسد متناسق، ما يجبر أغلب العاملين بهذا المجال على اتباع حميات غذائية خاصة الجنس اللطيف منه.



مضيفات الطيران


من شروط القبول في مضيفات الطيران هي وجود أوزان معينة تتناسب مع الطول، ما يضيع الفرص على كثير من الشخص ممن لا تنطبق عليهم تلك الوظيفة.



الرياضيون


يسعي الرياضيون إلى الحصول على جسم مثالي لذا يقسون أحيانا على أنفسهم في الأطعمة التي يتناولونها، وحتى فترة ممارسة الرياضة ما يؤثر سلبا على حياتهم العادية.


اقرأ أيضا: دليلك لصالات الجيم في 6 أكتوبر


أفضل صالات "الجيم" للسيدات في القاهرة