التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:21 ص , بتوقيت القاهرة

صور| 6 نصائح لجمالك من سلمى حايك

تجوب الممثلة اللبنانيّة الأصل سلمى حايك، مدن كثيرة في جولة عالمية، تضم لبنان والبندقية وكان ولندن، وأيضا تظهر في برامج تليفزيونية متعددة، مثل كلام الناس على قناتي "LBCI" و"LDC" الفضائيّتين، ما يوضح أن جدول أعمالها مشغول للغاية.


ولكن بالرغم من ذلك، فإن حايك تظهر بإطلالات ساحرة أينما ذهبت، والتي كشفت سرها في 6 نصائح لمجلة "فوج" الأمريكية، وهي كالآتي:


حوّلي كل لحظة إلى تمرينات رياضية بشكل خفي



تقول حايك إنه لا يوجد لديها متسعا من الوقت لأداء التمرينات الرياضية، ولكنها تعلمت من إحدى السيدات في لندن كيف تحول كل نشاط تقوم به إلى تمرين رياضي، حتى وإن كان غسل الأسنان. فعلى سبيل المثال، يمكن غسل الأسنان في أثناء القيام بتمرينات للظهر أو تمرينات الوقوف، وهي التمرينات التي تقول إنها غيرت شكل جسمها.


اختاري الوقت المناسب لغسل الوجه



ترى حايك أن غسل الوجه قبل الخلود إلى النوم مهم جدا، فهي تستخدم مطهرا من البابونج إن لم تكن تضع "مكياج"، أو مظهر زيتي إن كانت تضع المكياج لأنه يزيل كل آثاره.


كما ترى أنه ليس من الصحيح غسل الوجه في الصباح، فالجلد يعيد إنتاج كل ما فقده في أثناء اليوم مثل توازن درجة الحموضة، كما يعيد إنتاج مادة الكولاجين وزيوت البشرة.


اختبار مرطب البشرة في رحلات الطيران



تختبر سلمى حايك جودة كريم ترطيب البشرة في رحلات الطيران، فهي كثيرة السفر، ويكون اختبار مرطب البشرة عن طريق وضعه على وجهها قبل إقلاع الطائرة، فإن ساعدها المرطب على تلافي آثار الطيران على البشرة مثل الجفاف، فهو مرطب جيد.


عدم الشعور بالضيق بسبب مشكلات الشعر في اليوم الثاني بعد تصفيفه



قالت سلمى إن شعرها مجعد للغاية، وأنه يكون في أفضل أشكاله في اليوم الثاني أو الثالث بعد تصفيفه لدى الكوافير.


استخدمي عطور متعددة



ترى حايك أن المرأة لا يجب أن تستخدم عطرا واحدا، وأنه من الممكن استخدام أكثر من عطر، قائلة إنها تحب عطر Knot من تصميم بوتيجا فينيتا للشعور بالأناقة، كما تستخدم عطر For Her، من تصميم نارسيسو رودريجيز لمزيد من الشعور بالإثارة. مضيفة أنها تستخدم العطور حسب مزاجها وشعورها.


فن استخدام إحاطة الوجه



اعترفت حايك بأنها تستخدم المكياج كثيرا، ولكن ليس كل يوم، وأن الأيام التي لا تستخدمه وتريد أن تريح بشرتها فيها، تستخدم الإحاطة ليبدو عظم الفك لديها أكثر نحافة.


وقالت سلمى إن المرأة يجب أن تكون على دراية بوجهها، وأن الألوان الداكنة تخفي بعض من ملامح الوجه وأن الألوان الفاتحة تبرز معالم أكثر في الوجه، وأن ذلك مفيد لحواء في اختيار الشكل الذي تود أن تظهر به.