التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 10:30 م , بتوقيت القاهرة

مدرسة "ناس" المسرحية تقدم 4 عروض في الشارع

تنظم مدرسة "ناس" للمسرح، عدة عروض من مسرح الشارع، تحت عنوان "أنا وأنت"، حيث يخرج طلبة المدرسة من الشباب لتقديم عروضهم في الشارع أمام المقاهي وفي الميادين، لجذب المواطنين لمتابعة العرض المعني بقبول الآخر بكل الاختلافات.


وقررت المدرسة تقديم 5 عروض في أقل من شهر، حيث قدمت عرضا ناجحا الأحد الماضي، أمام قهوة "بلبل" بمنطقة "الفجالة".


وتقدم المدرسة ثاني عروضها الجمعة المقبلة، في مدرسة "الدلاسال"، بالظاهر، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، والعرض الثالث السبت المقبل، الساعة الخامسة والنصف، في ميدان "الظاهر".


وسيكون العرض قبل الأخير الجمعة 15 مايو، في تمام التاسعة صباحا، بمدرسة "الدمبسكو"، بروض الفرج، على أن يكون العرض الأخير، السبت 16 مايو، في تمام الثالثة، بمدرسة "نوتردام" بالظاهر.  


وتعد مدرسة "ناس" المسرحية مساحة لتدريب العارضين والعارضات على مختلف فنون الأداء ومدارس المسرح التي تعمل على تجاوز المسافة بين المسرح والمجتمع، وتعمل المدرسة لمدة 14 شهرا، مقسمة لـ 11 شهرا دراسيا، و3 أشهر مخصصة لمشروع التخرج.



ويتولى التدريب في المدرسة عدد من المدربين المصريين والأجانب، أبرزهم تينا أنجلستيم، وهي ممثلة ومخرجة ومدرسة سويدية، والراقصة الفرنسية فلورنس موتن، مصممة الرقصات، وماجد سليمان، أستاذ آلة العود في المعهد العالي للموسيقي العربية.