التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

دراسة| لحية الرجل تحوي بكتيريا أكثر من الموجودة بالمرحاض

انتشر إطلاق اللحية كموضة جديدة يتبعها العديد من الشباب، خاصة بعد ظهور العديد من النجوم العالميين بلحى طويلة، إلا أن علماء متخصصين في الأحياء الدقيقة من ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، كشفوا أن بعض اللحى قد تحمل نسبة أكبر من الأوساخ التي يحتوي عليها المرحاض، بسبب البكتيريا التي يحملها شعر الوجه.


أجرى جون جولوبيك، من شركة "كويست دياجنوزتيكس" لخدمات الأبحاث السريرية، مسحا على عدد من اللحى، مؤكدا أن بعضها احتوى على البكتيريا العادية، في حين أن بعضها الآخر احتوى على قاذورات بنسبة أكبر من الموجودة بالمراحيض.


ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية، إنه في حالة العثور على مثل هذه النسب من البكتيريا الموجودة في البراز في أنظمة المياه، يجب تطهيرها.


وقال جولوبيك، إن نتائج الاختبارات التي يجريها عادة لا تثير دهشته، لكن هذه النتيجة مفاجأة بالفعل، مشيرا إلى أن الحل للحفاظ على نظافة اللحية، هو غسل اليدين واستخدام منظف عميق للوجه، والابتعاد قدر المستطاع عن لمس شعر الوجه.


وبالرغم من عدم وصول أي من الحالات التي تم مسحها حد التسبب في الإعياء، فإن العلماء قالوا إنه ربما يكون هناك درجة من عدم النظافة، قد تكون مزعجة بعض الشيء.