التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:55 ص , بتوقيت القاهرة

8 أسباب تجعلك تدمن ركوب الدراجات

يطلق الأطباء والباحثون، على ركوب الدراجة إنها الرياضة الأسهل على الإطلاق، فهي تتميز بالسهولة والقدرة على ممارستها في أي وقت وأي مكان، كما أنها من الرياضيات التي يعشقها الأطفال والكبار.


ويقول استشاري طب وجراحة العظام، محسن ضرغام، إن ركوب الدرجات له العديد من الفوائد الصحية على الجسم، فهو على عكس التمارين الرياضية التي يعتبرها بعض الناس ثابتة ومملة، هذه الرياضة تجعل الإنسان قادرا على الحركة والاستمتاع بوقته، كما أن لها الكثير من الفوائد الصحية، منها:



تقوية القلب


التبديل على الدراجة، يساعد على تنظيم ضخ الدم من وإلى القلب، ما يعمل على تقوية عضلة القلب، وتحسين الدورة الدموية وعلاج مشكلات الشرايين.


تحسن عمل الرئتين


ممارسة رياضة ركوب الدراجات تعمل على تنظيم عملية التنفس، وتقوية الرئتين، وتجديد الأكسجين في الدم.



اللياقة البدنية


ركوب الدراجة لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا بسرعة متوسطة، تساعد على تحسن اللياقة الجسدية للإنسان، وتزيد من قدرته على التحمل.


علاج مشكلات المفاصل


ركوب الدراجة يزيد من مرونة وقوة عضلات الساقين، بداية من الأفخاذ وحتى القدم، ما يقلل من مشكلات المفاصل والتهاب الغضاريف وغيرها من هذه المشكلات.



إنقاص الوزن


ركوب الدراجة يساعد على حرق السعرات الحرارية، فممارسة هذه الرياضة لمدة ساعة تحرق أكثر من 600 سعر حراري، وكلما طالت الفترة زاد معدل الحرق.


تقوية الجهاز المناعي


حركة الدراجة تسبب تجدد نشاط الدورة الدموية، ما يزيد من قوة الجهاز المناعي، ويقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض.



الصحة العقلية


ركوب الدراجة في الهواء الطلق يساعد استنشاق المزيد من الأكسجين، الذي يقلل من حدة التوتر والانفعال.


وسيلة مواصلات رخيصة


ركوب الدراجات من الوسائل التي تساعدك على الوصول إلى عملك، أو المكان الذي ترغب فيه بسهولة ودون أي مصاريف، كما أنها من وسائل المواصلات الصديقة للبيئة.