التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:57 م , بتوقيت القاهرة

بعد إغلاقه 11 عاما.. إعادة فتح "هرم ممفيس" الأمريكي

أعادت الولايات المتحدة الأمريكية فتح المركز السابق للرياضات والموسيقى "هرم ممفيس"، والذي يعد أحد أبرز المعالم على نهر مسيسبي، والذي ظل معطلا بشكل كبير 11 عاما، ليتم تحويله إلى مجمع تجاري وترفيهي، وتأمل المدينة أن يصبح مقصدا سياحيا رئيسيا.



وأقامت سلسلة متاجر "باس برو شوبس" الشهيرة متجرا ضخما لها في الهرم، يتضمن منطقة تسوق ومنطقة للعب البولينج ومطاعم وفندقا وطابقا للبانوراما لمشاهدة معالم المدينة، هذا على حسب ما ذكرته وكالة الأنباء العالمية "رويترز".



أقيمت هذه الأعمال من خلال تمويل بلغ أكثر من 150 مليون دولار من الصناديق المالية للمدينة والولاية، كما تأمل "ممفيس"، التي اتخذت اسمها من مدينة مصرية قديمة بذات الاسم، أن يجذب الهرم مليوني سائح سنويا للمبنى الذي يبلغ ارتفاعه 98 مترا.



وقال حاكم ولاية تنيسي "بيل هسلام" عند إعادة افتتاح الهرم "شكرا على اهتمامكم بهذا المبنى والعمل على إنجاحه، ووصف المبنى بانه "أحد أهم المبانى الرمزية في الولاية".


جدير بالذكر أن المبنى الهرمي المعدني اللامع افتُتح في 1991 بوصفه مركزا بسعة 20 ألف مقعد لمباريات كرة السلة والحفلات الموسيقية، وكان يعرف في البداية باسم هرم أمريكا العظمى.