التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

في اليوم العالمي للرقص.. تمردي وتمايلي

تزامنا مع اليوم العالمي للرقص، الذي حدده المجلس الدولي للرقص، التابع لمنظمة الأمم المتحدة للثقافة "يونسكو"، يوم 29 أبريل من كل عام، شارك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، في أنحاء العالم بهذا الحدث.

 

ففي مصر والعالم العربي، تفاعل المغردون عبر هاشتاج #اليوم_العالمي_للرقص، الذين شرحوا، من خلاله، مفهوم الرقص بالنسبة لهم، حيث أشار عدد منهم إلى أنه تعبير عن حالة أو شعور ما داخل الإنسان، فيخرجه من خلال تمايل جسده مع الموسيقى التي يستمع إليها، فيما وصفه آخرون بـ"البركان العميق".

كما نشر عدد من المغردين بعض مقاطع الفيديو التي تحتوي على أنواع مختلفة من الرقص.

 

وعلى جانب آخر، اعتبر مغردون آخرون، أن الرقص حرام شرعاً، مستنكرين أن يُخصص يوم عالمي له، إلا أن هذا الرأي لم يوافق عليه كثيرون، وربطوا ذلك بالجرائم التي ارتكبها تنظيم "داعش" في حق المدنيين.

 

أما في الغرب، تفاعل المغردون عبر هاشتاج  #InternationalDanceDay، الذي تصدر قوائم الأعلى تداولا، في الولايات المتحدة، متمنيين للآخرين قضاء وقت سعيد في الرقص.

وكان المجلس الدولي للرقص، التابع لمنظمة الأمم المتحدة للثقافة "يونسكو"، حدد يوم 29 أبريل من كل عام "اليوم العالمي للرقص"، ويرجع السبب في أنه يوم ميلاد معلم الباليه الفرنسي الشهير، جان جورج، وبدأ الاحتفال بـه منذ عام 1982.