التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:26 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مذيعة CNN تعتذر للعسكريين الأمريكيين بعد إهانتهم في أحداث بالتيمور

تقدمت مذيعة CNN الأمريكية بروك بالدوين باعتذار، بعد أن أثارت غضبا خاصة بين المحافظين، بعد إهانة المحاربين القدامى، بإيحائها على الهواء بأنهم كانوا مسؤولين عن أعمال المظاهرات العنيفة التي تشهدها مدينة بالتيمور ضد الشرطة الأمريكية بعد موت الشاب الأسود فريدي جراي، متأثرا بإصابته خلال احتجازه في قسم الشرطة.

وقالت بروك بالدوين على الهواء، أمس الثلاثاء، إن الكثير من الشبان بعد أدائهم الخدمة العسكرية كانوا يعودون إلى مدن مثل بالتيمور، مضيفة أنها أبلغت بذلك عن طريق مستشارين محليين، وتابعت: "أنهم لا يعرفون مجتمعاتهم وعلى استعداد للقيام بحرب".

بالدوين اعتذرت عبر وسائل الاعلام الاجتماعية، مؤكدة أنها لديها العديد من الأصدقاء بين قدامى المحاربين في الجيش، مشيرة إلى أن ما قالته كان مجرد ترديد ما قد قيل من قبل سكان محليين.

وقالت اليوم: "أنا آسفة على ما قلت عن المحاربين القدامى.. كان خطأ وأعتذر لأي شخص تأذى من تعليقاتي".

يذكر أن بالدوين لم تكن مذيعة CNN الوحيدة التي أثارت غضب على خلفية أحداث بالتيمور، حيث سبقتها المذيعة ارين بارنيت، التي وصفت المحتجين بمثيري الشغب وقطاع الطريق، ما دفع ضيفها عضو مجلس مدينة بالتيمور، كارل ستوكس للانفعال عليها، وقال لها: "المحتجون هم أطفال من المجتمع تعرضوا للتهميش ولا يجب وصفهم بقطاع طرق".