التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:44 م , بتوقيت القاهرة

رد خالد الجندي على رأي الدغيدي في ممارسة الجنس

هاجم الداعية خالد الجندي، المخرجة إيناس الدغيدي، بسبب قولها إن الجنس بشكل عام حرية شخصية، حتى وإن كان خارج إطار الزواج، قائلة "الجنس اختيار شخصي ليس له أي اعتبارات من الآخرين، وهذا حق لكل شخص، يمارسه حسب فكره وحسب عقليته وعاداته وتقاليده".


وقال الجندي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على قناة "العاصمة"، مساء الأربعاء، "المجتمع خاضع لمؤامرة شديدة التعقيد من ناس منظمين ومرتبين، وبلاحظ كل شوية تيجي هوجة بشكل منظم ومرتب من أشخاص عاملين زي الآلات الموسيقية".


وتابع "ظهر علينا أشخاص بيقولوا إن الخمر حلال، وبعدها ظهر إسلام بحيري، وبعدها ظهر شريف الشوياشي ليهاجم الحجاب، وبعدها إبراهيم عيسى، ليهاجم التراث الإسلامي، ودلوقتي إيناس الدغيدي"، وواصل "الإنسان حر في ممارسه الجنس سرا لأنه حسابه عن الله، لكن يحاسب إذا أشاع الفاحشة أو دعا إليها".


واستطرد "الحرية المطلقة هي مفسدة مطلقة، أنت حر ما لم تضر، وما قالته الدغيدي دعوة صريحة للفاحشة، ونقول لها لا وقفّي عندك، ربنا بيقول إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة، القرآن بيفرق بين فعل الفاحشة وبين إعلان الفاحشة، وفي نفس الوقت عذاب الله عندما ينزل يأخذ الجميع".


واستكمل حديثه "الله لم يدمر العصاة فقط، ولكن كل المجتمع هيدفع فاتورة الفسق والدعارة، كل المجتمع هيدفع فاتورة الفسق من رزقه ومن عيشه وأمنه وسلامته".


وواصل الجندي "ما قالته إيناس الدغيدي يخالف قيم المجتمع ومخالفة لصريح القانون"، موضحا "تصريحاتها دعوة لممارسة الفاحشة العلنية في مصر"، مطالبا الأزهر الشريف بالتصدي لتلك الآراء الشاذة.