التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:29 م , بتوقيت القاهرة

عرائس "الحكيم توت" تزور مستشفى 57357

انطلقت أولى عروض عرائس الماريونيت "الحكيم توت"، أمس الثلاثاء، من إنتاج مؤسسة "هليونبته" للإنتاج الثقافي، وتنفيذ فرقة خيوط لعرائس الماريونيت، بمسرح مستشفى سرطان الأطفال 57357.


ويهدف عرض عرائس الماريونيت إلى رسم الابتسامة والسعادة على وجوه الأطفال في المستشفى، مع استعراض العديد من الأهداف المعرفية والقيمية للأطفال.


من جانبها، قالت داليا خطاب، مديرة المشروعات بمؤسسة "هليونبته"، إن مسرحية عرائس الماريونيت "الحكيم توت" تعطي  لأطفال مستشفى 57357، رسالة أمل ترفع من حالتهم المعنوية، وتنمي قدراتهم النفسية والروحية على هزيمة المرض، كما أن الكبار يجدون في تلك المسرحية متعة لا تقل عن متعة الصغار، وهذا هو سر تميز العرض.


"الحكيم توت" مستوحاة من قصة الساحر أوز الشهيرة، وقام بتمصيرها وصياغتها لمسرح العرائس الكاتب والدراماتورج المسرحي محمد جادالله، وأعدت النص داليا خطاب، والأغاني من ألحان وتوزيع عصام نصر، ومن تنفيذ وإخراج أحمد نعيم.


تدور قصة العرض حول الطفلة "ياسمينا"، التي تجد نفسها وسط عالم خيالي تتواصل فيه مع عناصر الطبيعة المختلفة من نبات وحيوان وجماد، وتتحاور معهم في تخطي عقبات مختلفة وصولا للحكمة والمعرفة التي تساعد الإنسان في تحقيق ذاته، كما حرص العرض على إظهار التناقض الذاتي الذي بداخل كل منا، فلا يوجد خير مطلق ولا شر مطلق في الإنسان.


والعرض في إطار التعاون بين مياكمز للاستشارات الإعلامية، التي تهتم بقضايا تمكين المرأة والشباب ومؤسسة "هليونبته"، التي تحرص على تقديم المفهوم الثقافي التربوي لكافة الشرائع العمرية من خلال مسرح العرائس.