التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:45 م , بتوقيت القاهرة

صور| كواليس حلقة منى الشاذلي مع فاطمة عيد وابنتها

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي ببرنامجها "معكم"، المطربة فاطمة عيد، وابنتها المطربة شيماء الشايب، غدا الخميس، في أول ظهور للثنائي سويا منذ اختفاء الابنة عن الأضواء لسنوات طويلة.



 تتحدث شيماء عن سر اختفائها طوال الفترة الماضية، رغم النجاح الذي حققته فور ظهور ألبومها الأول، واشتهارها بأداء أغاني كوكب الشرق أم كلثوم.



وتقدم الشايب فاصلا غنائيا لأشهر أغانيها منها لسه فاكر، وأكدب عليك، وأسهل حاجة، وملحمة نعسة وأيوب، وسلمولي عليه، والحب اللي كان، وخليك هنا.



أما الأم فاطمة عيد فقالت إنها كانت محظوظة بتعاونها مع كم ضخم من الشعراء منهم الراحل الكبير عبدالرحمن الأبنودي، الذي كتب لها 30 أغنية، وعبدالسلام أمين، وعبدالوهاب محمد، ومصطفى الطائر، وأمل الطائر،، ومن الملحنين سيد مكاوي، وبليغ حمدي، وعمار الشريعي، وجمال سلامة.



وأوضحت عيد أن "فاطمة"، ليس اسمها الحقيقي، وانما اختاره لها في بدايتها المنتج موريس ستاندر، مؤكدة أن مصطفى الطاهر هو من اكتشفها وآمن بموهبتها وقدمها للجمهور، وأنها كانت تغني في سن 6 سنوات، بالزقازيق.


وأضافت أن الجمهور تعرف عليها من خلال أغنية علي لوز، مع محمد فايد ونجوى فؤاد، مشددة على أنها كانت من المفترض ان تغني أغاني مسلسل هي وهو، التي غنتها سعاد حسني.



وتقدم فاطمة عيد فاصلا غنائيا لبعض أغانيها منها موال جسر الحديد اشتكى، وأفواه وأرانب، وشيكولاته، وسلمولي عليه، وبنت أخت البيه، والتوتو ني.


كما كشفت العديد من أسرارها الشخصية المتعلقة بعلاقتها بزوجها، وكيف تعرفت عليه والظروف التي جمعتهما معا، وكيف أن صوتها كان سببا في ارتباطهما ببعضهما البعض.


وتتضمن حلقة الشاذلي مع فاطمة عيد وابنتها، فقرة مع الدكتور عمرو مبروك، أستاذ جراعة التجميل بمستشفى عين شمس، صاحب مبادرة "التجميل من أجل الفقراء"، والذي ساهم في علاج التشوهات لعدد كبير من المحتاجين مجانا.