التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:46 ص , بتوقيت القاهرة

"وسط البلد" وعايدة الأيوبي في ساقية الصاوي

ينظم نموذج محاكاة الكونجرس الأمريكي بجامعة القاهرة، حفلا خيريا، بساقية الصاوي بالزمالك، مع عايدة الأيوبي، وفريق وسط البلد. يقام الحفل لدعم مشروع تطوير المدارس البديلة في منطقة عزبة خيرالله، الأحد 10 مايو، في السابعة مساء.




فريق "وسط البلد" من أوائل الفرق في مصر التي ساهمت في ظهور ما يعرف بالموسيقي المعاصرة أو الفرق المستقلة، الفريق بدأ نشاطه عام 1999، وشارك في عدة أفلام سينمائية، يتكون الفريق من "أدهم السعيد، وهاني عادل، وإسماعيل فوزي، وأحمد عمران ، وأحمد عمر" . وأصدر الفريق ألبومه الأول في ديسمبر 2007، تحت عنوان "وسط البلد"، وأشرف على تنفيذه الفنان الأمريكي داريل جون كينيدي.



 


ولدت الفنانة عايدة الأيوبي في مدينة "أخن"، غرب ألمانيا، لأم ألمانية وأب مصري، ودرست هندسة الكمبيوتر والرياضيات في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أصدرت في بدايتها 3 ألبومات،  من إنتاجها وكتابتها وألحانها، ومن خلالها سمع الجمهور الأغنيات الشهيرة والمحبوبة "على بالي" 1991، "من زمان" 1993، و"رفيق عمري" 1996.


وبعد توقف لفترة طويلة عادت إلى الساحة عام 2004، مع ألبوم للموسيقى الصوفية أذاع أغنياته التلفزيون المصري، في رمضان، وفي بعض البرامج. من أشهر أغانيها الجديدة "يا الميدان"، مع فريق كايروكي.