التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:09 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أبرز 7 حالات انسحاب على الهواء

أبلةتعددت الأسباب والانسحاب واحد، جملة تصف حالات الانسحابات على الهواء من قبل الإعلاميين أثناء تقديمهم لبرامجهم، فمنهم من غادر الهواء بسبب أزمة صحية، أو حدادا، أو لأسباب شخصية رفض ذكرها، أو لأسباب ترجع إلى اختلافهم مع إدارة القناة، ولكن النتيجة في النهاية واحدة، ومن أبرز هؤلاء الإعلاميين ريهام سعيد ومحمود سعد وحكمت عبدالحميد وخيري رمضان، رصد "دوت مصر" أبرز حالات الانسحاب على الهواء وأسبابها.

أزمة أبلة حكمت

من أكثر المشاهد التي أثارت جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي والفضائيات هو مغادرة مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، على التليفزيون المصري، حكمت عبدالحميد، الإستوديو، في أثناء فقرة الصحافة، تاركة ضيفها الصحفي وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة الوفد، يتحدث وحده، دون أية مقدمات.

وعلقت المذيعة على الموقف، إنها اضطرت لمغادرة الإستديو بعد أزمة صحية أصابتها، وأنها كادت أن يغمى عليها، فأشارت للمخرج، إلا أنه لم ينتبه لها، فاضطرت لذلك، في محاولة لإنقاذ نفسها.

الضربة القاضية

أما الإعلامي مدحت شلبي اضطر خلال استضافته ببرنامج "مصارحة حرة" إلى الانسحاب من البرنامج، بعدما قرر عدم الإجابة على سؤال الضربة القاضية، الذي وجهته له المذيعة منى عبدالوهاب.

وفاة شقيق وسام

انسحب المذيع وسام بريدي على الهواء من تقديم برنامج "الرقص مع النجوم" حزنا منه على وفاة شقيقه الفنان عصام بريدي الذي لقي مصرعه إثر حادث سير مروّع أدى إلى إنقلاب سيارته من على جسر الدورة المدخل الشمالي لمدينة بيروت.

خيري رمضان وحمدين

كان رد فعل الإعلامي خيري رمضان احتجاجا على قرار رئيس مجلس إدارة القناة محمد الأمين بمنع ظهور حمدين صباحي في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي هو الانسحاب على الهواء أثناء تقديمه برنامجه "ممكن" عبر فضائية cbc.

محمود سعد وأسباب خاصة

أعلن الإعلامي محمود سعد انسحابه على الهواء من تقديم برنامج " في الميدان" بعد انتهائه من إجراء مقابلة مع عبدالحكيم عبد الناصر نجل الزعيم عبد الناصر في ذكرى غيابه الواحدة والأربعين، وأوضح سعد في كلمة وجهها للمشاهدين أنه قرر الانسحاب لأسباب شخصية.

 ريهام سعيد وابنها

انسحبت الإعلامية ريهام سعيد من على الهواء،خلال تقديم برنامجها "صبايا الخير"، تضامنًا منها مع ضحايا أولتراس الزمالك، الذين سقطوا أثناء مباراة الزمالك وإنبى، التي كانت مقامة في استاد الدفاع الجوي.

وتابعت قائلة: "أنا بحط نفسي مكان أي أم ابنها راح، وأنا مش هكمل الحلقة، مينفعش أقدم حلقة وأقول حاجة لأن في أرواح راحت تتفرج على ماتش كان ممكن يكون منهم ابني"، مبديًا أسفها على قراراها بعدم تقديم البرنامج، وأنها تعلن حالة الحداد على أرواح ضحايا حادث الدفاع الجوي.

عكاشة والرئيس

وانفعل مالك قناة الفراعين، الإعلامي توفيق عكاشة، على الهواء، ويرجع السبب لعدم تمكنه من مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه طلب مقابلة مدير المخابرات والتقى به واختتم حديثه بكلمة سعد زعلول "مفيش فايدة" وغادر الإستديو.