التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:46 م , بتوقيت القاهرة

سعيد حامد: أنا ابن السينما المصرية

قال المخرج سعيد حامد، إن أصوله تعود إلى السودان، لافتا إلى أنه أحب السينما، ويعتبر نفسه ابنها، موضحا أنه تعرف على كل الوسط الفني كمساعد اكسسوار وكلاكيت، وأخذ مراحل الفن "واحدة واحدة"، بحسب وصفه.


وأضاف حامد خلال حواره مع الفنانة إسعاد يونس عبربرنامج "صاحبة السعادة"أمس الثلاثاء، على شاشة سي بي سي قائلا" تعلمت في معهد السينما، ودرست سنتين في فنون جميلة، ودخلت مجال السينما، وكان فيلم الحب في التلاجة أحبيته، هو أول فيلم أخرجه، ودخل أكثر من 12 مهرجانا".
واستطرد حامد" قمت بإخراج  فيلم صعيدي بالجامعة الأمريكية، وعملت كمساعد مخرج في بعض الإعلانات قبلها، وفيلم صعيدي حقق أعلى إيراد بالسينما، وفي المقابل الحب في التلاجة حقق أقل إيراد، وهو أمر طبيعي فى السينما لأن التقييم يرجع فى النهاية للجمهور".


 وواصل حامد"الأصل الأول لمصر هو السودان، وما بداخل السودانيين، سنجده في داخل المصريين أيضا، والسودان ومصر جزء واحد لا يتجزأ، وعشت مع جميع المصريين وأعرفهم وأعلم تعاملهم، والسينما المصرية هي التي تؤثر على الشعوب العربية، وأي فيلم هنا نجده في الدول العربية مع تغيير اللهجة والمسميات".


وروى حامد بعض الكواليس الطريفة في فيلم همام فى إمستردام قائلا"  حصلنا على التصريحات في هولندا، وصورنا هناك 24 يوما، والفيلم به جميع تجارب المصريين، وأكبر شئ تعرضنا له هو أن أحمد السقا تشاجر مع البعض، وأصروا أن يضربوه، وتدخلنا في الأمر حتى انتهى".