التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:00 ص , بتوقيت القاهرة

"جائز لكن غير مؤكد.. منحوتات معاصرة" في مركز سعد زغلول

يستضيف مركز سعد زغلول الثقافي، معرضا فنيا بعنوان "جائز لكن غير مؤكد..منحوتات معاصرة"، بمشاركة 3 فنانين مصريين، هم محمد عبدالله، إسلام عبادة، مريم مكرم الله، إضافة للنحاتة السويسرية ساندرين بيلتير، في الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء 28 أبريل، ويستمر حتى 14 مايو المقبل.



يطرح المعرض إشكالية العلاقة بين الفنون التقليدية التي تدعونا لمحاولة فهم العلاقة بين الجمال والمفهوم، وبالتالي التطرق لسؤال "هل الفن مهم؟"، الذي يستتبع بدوره أفكارا حول العمليات الذهنية التي تؤدي إلى إنتاج العمل الفني ودوافعها، وكل الإشكاليات المترتبة عليها، وصولا لعدة أسئلة أخرى مثل: هل المشكلة في الفن مرتبطة بالمعرفة؟ وهل نمر فعليا بأزمة في المعرفة؟ وهل الفن والمعرفة مرتبطان بالحقيقة؟ وإذا كان هذا صحيحا فما الحقيقة؟ ونصل في النهاية إلى ما هو الأنسب للجمهور، طرح الفن كسياق معرفي أم مناقشة الجمال كحقيقة مجردة؟
 


المعرض تنظمه مؤسسة أستوديو خانة للفنون المعاصرة والتنمية الثقافية بالتعاون مع مركز سعد زغلول الثقافي، والمؤسسة الثقافية السويسرية بالقاهرة "بروهلفتسيا"، وسيكون متاحا للزوار خلال أيام الأسبوع من 10 صباحا حتى 9 مساء ماعدا الجمعة والسبت.