التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:14 م , بتوقيت القاهرة

صور| رغم الفوضى.. شادية والجسمي والرويشد يشكرون أكاديمية الفنون لتكريمهم

تصوير: محمد الامين 


انتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم، احتفالية "مصر تفتخر بعروبتها"، بمسرح "سيد درويش"، والتي أقامتها أكاديمية الفنون.


وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة حدادا على روح الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي.



وتأخر بدء الحفل لما يزيد عن الساعتين بسبب تأخر وزيري الثقافة والشباب والرياضة عن موعد بدء الحفل، حيث حضرا في التاسعة والنصف مساء بدلا من السابعة، وهو الأمر الذي أثار استياء حضور الحفل الذين أصابهم الملل من طول الانتظار.


وحاولت إدارة الأكاديمية تفادي ما حدث باصطحاب الفنان حسين الجسمي والفنان عبد الله الرويشد والفنان عبادي الجوهر في جولة بالأكاديمية، ثم استضافتهم في قاعة الزوار لاستهلاك وقت الانتظار قدر الإمكان.



وسيطر على الحفل حالة من الفوضى وسوء التنظيم، التي نتجت عن عدم الالتزام بموعد بدء الحفل، وعدم تعاون إدارة الأكاديمية مع وسائل الإعلام حيث قامت بتوفير أماكن سيئة تعيق تغطيتهم للحفل بشكل يليق بالنجوم الذين حرصوا على تلبية دعوة مصر لتكريمهم.




وبدأ الحفل بكلمات ترحيب من رئيس الأكاديمية الدكتورة أحلام يونس، ووجهت الفنانة الكبيرة شادية كلمة لحضور الحفل قالت فيها إنها تعتز وتشكر حضور الحفل الذي غابت عنه لظروفها الصحية، وأكدت أن منحها الدكتوراة الفخرية من أكاديمية الفنون أمر رائع، وختمت شادية كلمتها قائلة: "أمر رائع أن يكرم الفنان وهو مازل على قيد الحياة، ربنا ينصرك يا مصر.. تحيا مصر"، وتسلم شهادة الدكتوراه الخاصة بها نجل أخيها خالد شاكر.



 



وأكدت رئيس الأكاديمية أنهم يحاولون مساعدة الدولة في مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له من خلال تقديم فن هادف يخلق مجتمعا واعيا ومثقفا، وأعربت عن سعادتها باستجابة النجوم العرب ومساهمتهم في دعم الدولة المصرية.




وأعرب الفنان حسين الجسمي عن سعادته بالتكريم ووجوده في وطنه الثاني مصر التي يشرف دائما بالتواجد والعمل بها.



وشدد النجم الكويتي الكبير عبد الله الرويشد على أنه يعتبر تكريمه خطوة استثنائية في حياته الخاصة والفنية، لعشقه الكبير لمصر والمصريين، مشيرا إلى أنه أوصى عائلته بدفنه في مصر بعد وفاته.




وأضاف المطرب عبادي الجوهر أن المواطن السعودي يفخر بمصر وتاريخها، وما قدمته، موجها الشكر لمصر وشعبها على استضافته وتكريمه بمنحه الدكتوراه الفخرية.