التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:19 م , بتوقيت القاهرة

صور| "هاربر لي" تقرر إنتاج مسرحية "لا تقتل طائرا ساخرا"

قررت الكاتبة هاربر لي، مؤلفة  "لا تقتل طائرا ساخرا" استئناف إنتاج مسرحيتها المأخوذة عن الراوية  في بلدتها مونروفيل بالولايات المتحدة الأمريكية بعد تعثر الأمر في البداية، وذلك بعد أن كانت المؤلفة قد اختلفت مع الشركة المنتجة على مدى سنوات، ورفعت قضية ضدها عام 2013، لكن الطرفين توصلا إلى تسوية الخلاف.


وأسست المولفة مؤخرا  شركة غير ربحية خصيصا لكي تنتج المسرحية، وسيجري إنتاجها عام 2016، بعد أن رفضت السلطات المختصة تجديد رخصة عرضها.



 ?وكان مشجعو إنتاج المسرحية في المدينة قد انشأوا صفحة خاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي  "فيس بوك" وحصلوا على دعم بعض المشاهير، مثل أوبرا وينفري و جي كي روينغ.


وقد بيعت جميع التذاكر لعروض المسرحية لشهر أبريل والشهر المقبل، وبعد أن أثار نبأ نشر رواية جديدة للمؤلفة، وهي أول عمل أدبي تنشره المؤلفة ذات الـ 88 عاما.



جدير بالذكر أن نيللي هاربر لي هي  مؤلفة أمريكية تُعرف بروايتها "لا تقتل طائرا ساخرا" الحائزة على جائزة البوليتزر الأدبية، والتي تعالج فيها قضية التفرقة العنصرية التي عاصرتها في طفولتها ببلدتها "مونروفيل" في ولاية "ألاباما". 


على الرغم من كونها الرواية الوحيدة التى نُشِرَت لها، فإنها كانت السبب في فوزها بالميدالية الرئاسية للحرية في عام 2007 على مجمل مسيرتها الأدبية.