التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:17 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أماكن تحرك الميكروباصات بعد نقلها من رمسيس

شدد محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، على المدير التنفيذي لمشروع جهاز السرفيس والنقل الجماعي، اللواء عمرو جمجوم، بمنع انتظار سيارات السرفيس والميكروباص قطعيا بمحيط ميدان رمسيس، وإلغاء المواقف العشوائية للميكروباصات أمام مسجد الفتح.


وطالب المحافظ بتوجيه خطوط السرفيس المتجهة إلى مدينة نصر لتنطلق من موقف أحمد حلمي، في حين تنقل سيارات السرفيس المتجهة إلى منشأة ناصر لتتجمع بأول شارع كلوت بك، بعدد 4 سيارات فقط، على أن يتم انتظار باقي سيارات هذا الخط داخليا بمنطقة الخازندار.


وأكد المحافظ على ضرورة أن يتم إحكام السيطرة والرقابة على هذه الخطوط بالتنسيق بين شرطة المرور ومسؤولي السرفيس داخل هذه المواقف، لافتا إلى أن الميدان شهد لأول مره سيولة مرورية حقيقية وملموسة بجميع المحاور عقب عملية الإخلاء.


من جانبه أكد رئيس جهاز مشروع السرفيس، اللواء عمرو جمجوم، أنه تم منع انتظار الميكروباصات على جانبي الجزء الواقع بشارع الجلاء، وحتى منطقة الإسعاف، على أن تُجمع السيارات المتجهة على جميع الخطوط بتلك المنطقة لتنطلق من موقف سرفيس السبتية.


وأشار جمجوم إلى أنه تم نقل جميع سيارات أجرة الأقاليم المنتشرة بمحيط ميدان رمسيس وأول شارع الجلاء لتتحرك بمسارها من داخل موقف عبود.