التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:32 م , بتوقيت القاهرة

رغم سجنه.. رائف بدوي يصدر "ألف جلدة: لماذا أقول ما أعتقد"

صدر حديث كتاب للمدون السعودي رائف بدوي، نشر فيه تدويناته التى تسببت في الحكم عليه العام الماضي بالسجن 10 سنوات، والجلد 1000 جلدة، تلقى 50 منها، وغرامة مليون ريال سعودي.


والكتاب الذي عنونه بدوي بـ"ألف جلدة: لماذا أقول ما أعتقد" صدر بالألمانية عن دار نشر أولشتاين بوشفيرلاج، ويتطرق فيه للهجوم الذي يشنه رجال الدين السعوديون في الإعلام، على علماء الطبيعة، ويورد أمثلة لقمع الحريات في المملكة، حسب ما أورده موقع دويتشه فيله الألماني.


وأضاف الموقع أن بدوي يذكر  في كتابة أمثلة لتعامل رجال الدين مع الكتاب، مثل الكاتب تركي الحمد، الذي أورد في أحد مؤلفاته جملة: "الله والشيطان وجهان لعملة واحدة"، فهاجمه رجال الدين، وحتى بعدما أوضح الكاتبالسعودى قصده من جملته، اجتزأت السلطات السعودية الجملة من الحوار، ليعيدوا بثها أكثر من مرة، فيثيروا مشاعر المشاهدين ضده.


كما يتطرق بدوى فى كتابه أيضا، لموضوع انعدام وجود مبشرين مسيحيين في المملكة، وعدم السماح ببناء كنائس، وهو ما يجد فيه انعداما للتسامح في بلاده.
 


اعتقل بدوي عام 2012، الناشط في مجال حقوق الإنسان، لأنه طالب بإلغاء "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" بالسعودية، ومحاكمة رئيسها إبراهيم الغيث، في محكمة العدل الدولية، فيما كانت التهمة الرسمية التي وجهت له من قبل السلطات السعودية "ازدراء الإسلام والجريمة الإلكترونية".