التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الاستعدادات النهائية لاحتفالية "مصر تفخر بعروبتها"

يستعد مركز الثقافي الأكاديمي "سيد درويش"، لإقامة احتفالية "مصر تفخر بعروبتها"، اليوم الإثنين، في تمام الثامنة مساء، حيث تمنح الأكاديمية درجة الدكتوراه الفخرية للفنانة شادية من مصر، والمطربين: عبد الله الرويشد من الكويت، وحسين الجسمي من الإمارات، وعبادي الجوهر من السعودية.



وتشرف رئيس الأكاديمية، أحلام يونس ،على الاستعدادات النهائية للحفل، المقرر أن يحضره عشرات الشخصيات العامة بين سفراء الدول العربية ووزراء وإعلاميين وفنانين.



والاحتفالية من إخراج الأستاذ بمعهد الباليه، عاطف عوض، ويصمم ديكوراتها الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية، صبحي السيد، وتحيها فرقة "أم كلثوم" الأكاديمية، بقيادة الموسيقار أمير عبدالمجيد، حسب تصريحات منسق عام الحفل الأستاذ بمعهد الكونسرفتوار، أنور منسي.



كما يتضمن برنامج الحفل غناء المطربين المشاركين أغنيات مختلفة في حب مصر، حيث يغني الرويشد أغنية "مصر التي في خاطري" لكوكب الشرق أم كلثوم، ويغني الجسمي أغنية "بحبك وحشتيني"، في حين يغني الجوهر أغنية بعنوان "مصر آية في كتابي"، وتغني فرقة "أم كلثوم" أوبريت "الوطن الأكبر" للموسيقار محمد عبد الوهاب، ومن المقرر أن يتم دمج تسجيل صوتي للمقطع الخاص بالمطربة شادية في سياق الأوبريت.